من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | آخر تحديث للموقع في الجمعة 24 يناير 2020 02:49 صباحاً

limitless
development
newspaper

L.D.N

التنمية برس.DP
آخر الاخبار
نوافذ تنموية

الصندوق الاجتماعي للتنمية “برنامج روافد” يحصل على المركز الثالث في منافسة عالمية لليونيسكو

عدن ~ التنمية برس ~ خاص: الأحد 03 نوفمبر 2019 01:02 صباحاً
حاز برنامج روافد التابع للصندوق الاجتماعي للتنمية على المركز الثالث في منافسة عالمية برعاية منظمة اليونيسكو، لاختيار افضل المشاريع والمبادرات الشبابية التي تساعد في تحقيق أهداف التنمية المستدامة ” SDGs “، المعروفة رسميا بـ “جدول أعمال 2030 للتنمية المستدامة”.
 
حيث اكد ممثل البرنامج الاستاذ رمزي صالح الشيخ مسؤول البرنامج بالصندوق الاجتماعي للتنمية عن حصول برنامج روافد على المركز الثالث، من 789 برنامجا ومشروعا مقدمة من 109دوله في العالم، في مجالات للتنافس، الاسبوع الماضي في العاصمة الألمانية برلين.
 
فيما حصل المركز الثاني مشروع من دولة كينيا، وجاء في المركز الأول احد المشاريع المقدمة من دولة الفلبين.
 
 حيث اكد الشيخ ان برنامج روافد يهدف الي منح الشباب خريجي الجامعات فرص عمل مؤقتة لكسب خبرة عملية في التنمية من خلال برنامج التمكين من أجل التنمية المحلية في تفعيل وتنظيم المجتمعات من خلال تشكيل مجالس تعاون القرى ودعم وتحفيز المجتمعات لتنفيذ مبادرات ذاتية, وقد قام برنامج روافد بتدريب أكثر من 6000 شاب نصفهم اناث من جميع محافظات الجمهورية.
 
 
وعمل برنامج روافد على منح أكثر من 3500 شاب وشابة من خريجي الجامعات، فرص عمل مؤقتة ضمن برنامج التمكين من أجل التنمية المحلية قاموا بتشكيل 3200 مجالس تعاون قرية واعداد خطط تنموية لهذه القرى في 60 مديرية وتحفيز المجتمعات لتنفيذ 9078 مبادرات ذاتية في عدت مجالات منها الطرق والصحة والتعليم.
 
وجدول اعمال 2030 للتنمية المستدامة هي عبارة  عن مجموعة من 17 هدفًا وُضعت من قِبل منظمة الأمم المتحدة، وقد ذُكرت هذه الاهداف في قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة في 25 سبتمبر2015 وفي 1 يناير 2016، أدرجت أهداف التنمية المستدامة الـ 17 في خطة التنمية المستدامة لعام 2030.
 
وتترابط هذه الأهداف العريضة فيما بينها على الرغم ان لكل منها أهداف صغيرة محددة خاصة به، تمثل في مجموعها 169 غاية، وتغطي أهداف التنمية المستدامة مجموعة واسعة من قضايا التنمية الاجتماعية والاقتصادية “الفقر – الجوع – الصحة – التعليم – تغير المناخ – المساواة بين الجنسين – المياه – الصرف الصحي – الطاقة – البيئة – العدالة الاجتماعية”.

 

 

المزيد في نوافذ تنموية
سجل ميناء عدن عام 2019م رقماً قياسياً هو الأكبر على الإطلاق في تاريخه، وساهمت منحة الرافعات السعودية التي قدمت إلى الميناء في زيادة الواردات الإغاثية والتجارية. وأكد
المزيد ...
يستعد أهالي محافظة الجوف اليمنية لاستخدام أول طريق مسفلت سيساهم في تغيير وجه المحافظة تنموياً وحضارياً ويربط بين مديرياتها بعد أن اعتمد البرنامج السعودي لتنمية
المزيد ...
يتكبد مختصو البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن السعوديين العناء من وعورة التضاريس وسوء الأحوال الجوية، بحراً وبراً وجواً، لأجل إيصال التوريدات اللازمة لعمل
المزيد ...
كتب || زاهر الربيعي : وصلت يوم أمس إلى أرض العمل،بمشروع طريق يهر ضيك الموسطه المفلحي، في مديرية يهر يافع بمحافظة لحج، معدات حديثة، لمواصلة العمل بالمشروع.   حيث
المزيد ...