من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | آخر تحديث للموقع في الأربعاء 13 نوفمبر 2019 04:56 مساءً

limitless
development
newspaper

L.D.N

التنمية برس.DP
آخر الاخبار
اقتصاد واستثمار

كم تجني "أرامكو" في الدقيقة؟

عن RT : الاثنين 04 نوفمبر 2019 11:56 مساءً

حقق عملاق النفط السعودي "أرامكو"، بحسب بيانات "رويترز"، خلال العام الماضي أرباحا صافية تقدر بنحو 111.1 مليار دولار، فكم يا ترى جنت الشركة في الدقيقة الواحدة خلال عام 2018؟

وعند احتساب ذلك نجد أن جوهرة تاج الاقتصاد السعودي حققت نحو 304 ملايين دولار في اليوم خلال العام الماضي، ما يشكل قرابة 211 ألف دولار في الدقيقة الواحدة.
 
وتعد "أرامكو" الشركة الأكثر ربحا في العالم، وأرباحها تتجاوز أرباح "إكسون موبيل"، أكبر شركة نفط بالعالم مدرجة في البورصة .
 
وتعتمد الرياض على مؤشر الربحية العالي واحتياطيات البلاد النفطية الهائلة لجذب المستثمرين إلى اكتتاب "أرامكو" العام الأولي، والذي هو جزء من خطة تحول اقتصادي "رؤية 2030"، التي أعلن عنها ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان.
 
ورغم أن شركة "أرامكو" مربحة للغاية، إلا الرياض تكافح لإقناع المستثمرين بقبول تقييمها للشركة عند 2 تريليون دولار أو أكثر، وسيعلن عن عملية الاكتتاب العام الأولي لأسهم "أرامكو" الأحد المقبل، بحسب ما نقلته "بلومبرغ" عن وسائل إعلام سعودية.
 
المصدر || وكالات

 

 

المزيد في اقتصاد واستثمار
تراجعت أسعار النفط اليوم الأربعاء مع انحسار توقعات إبرام اتفاق للتجارة بين الصين والولايات المتحدة، مما يلقي بظلاله على آفاق نمو الاقتصاد العالمي والطلب على
المزيد ...
يضيّع قطاع التمويل، الذي يهيمن عليه الرجال، على نفسه عائدات تبلغ 700 مليار دولار سنوياً، بسبب عدم الاستماع إلى النساء أو تخصيص خدمات لهن، وفقاً لتقرير صادر عن شركة
المزيد ...
أقام كلا من مجلس المعرض الصيني الدولي لتشجيع التجارة الدولية والوفد التجاري والاقتصادي مراسيم تأسيس جناح الصين بمعرض دبي الدولي 2020م، وألقى كلا من تشانغ شين فنغ:
المزيد ...
ارتفع الدولار مقابل الين والفرنك السويسري اليوم في الوقت الذي زاد فيه تفاؤل المتعاملين قبيل كلمة للرئيس الأمريكي دونالد ترمب من المتوقع أن يجدد خلالها إرجاء فرص
المزيد ...