من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | آخر تحديث للموقع في الأربعاء 13 نوفمبر 2019 04:56 مساءً

limitless
development
newspaper

L.D.N

التنمية برس.DP
آخر الاخبار
اخبار وتقارير

بتمويل سعودي..مدير مركز الاستشارات الهندسية بجامعة عدن للتنمية برس : يؤكد على تنفيذ مشاريع إستراتيجية تابعة للجامعة

عدن ~ التنمية برس ~ خاص: الخميس 07 نوفمبر 2019 01:50 صباحاً
 كتبا || أحمد حسن ~ قيصر ياسين : أفاد الدكتور المهندس ابوبكر بارحيم مدير مركز الاستشارات الهندسية بجامعة عدن ان المركز يسعى حاليا لتنفيذ مشروعين استراتيجيين اولهما مشروع المستشفى التعليمي الممول من قبل الصندوق العربي للانماء الاقتصادي والاجتماعي بتكلفة تقدر بحوالي مائة مليون دولار قدتم اعتمادها وهناك اجراءات تتعلق بتحديد الجهة الاستشارية والمشرف على تنفيذ المشروع.. وهناك خطوات متقدمة سوف يتم التوقيع عليها مع الشركة الاستشارية في الاشهر القليلة القادمة.
 
واوضح في تصريح صحفي خاص ل "التنمية برس" بهذا الخصوص ان مكونات المشروع تشمل 400 سرير بالاضافة الى مباني وتجهيزات فنية طبية التي سوف يخدم سكان المنطقة لموقع المستشفى في الحرم الجامعي.. وسوف يخدم ايضا المناطق المحاورة وسيكون ركيزة اساسية في تطوير العملية الاكاديمية بين كلية الطب بجامعة عدن والمستشفى التعليمي.
 
فيما فند المهندس الدكتور بارحيم المشروع الثاني بانه عبارة عن منحة مقدمة من المللكة العربية السعودية عبر الصندوق السعودي للتنمية حيت يتضمن هذا المشروع تجهيزات كلية الصيدلة بالمعدات الى جانب تجهيزات مبنى الكلية بتكلفة 6 مليون دولار. منحة من الصندوق السعودي للتنمية.
واضاف يقول هناك جهود تبذل من قبل رئيس الجامعة الدكتور الخضر لصور في متابعة تنفيذ هذة المشاريع الاستراتيجية وتوقع خلال الفترة القادمة البدء بتنفيذ هذين المشروعين.
 
كما واصل حديته حول دور المركز في الجانب الاستشاري لمؤسسات الدولة والقطاع الخاص..  منوها ان المركز قد اسهم باستشاراته لعدد من مشاريع القطاع الحكومي من بينها توسعة الموانئ الى جانب تقديم الاستشارات الهندسية للمشاريع الاستثمارية لرجال المال والاعمال والفنادق السياحية والمراكز التجارية الى جانب تقديم الاستشارات للمؤسسة العامة للكهرباء.. لافتا ان لدى المركز كادر هندسي مقتدر من اعضاء هيئة التدريس في كلية الهندسة بجامعة عدن يعتمد عليهم المركز في تقديم استشاراته الهندسية.

 

 

المزيد في اخبار وتقارير
قال الصحافي معاذ بن ثابت في منشور على حائطه بالفيسبوك تابعه محرر التنمية برس هنيئا لأهل عدن إفتتاح  "قلعة صيرة" بعد أغلاقها لأعوام. 
المزيد ...
اثار البسط العشوائي على المتحف الحربي في كريتر جدلا وغضبا واسعا في منصات شبكة التواصل الاجتماعي المختلفة فجر فيها ثورة عارمة.     حيث يعد المتحف الحربي  معلم
المزيد ...
قالت صحيفة الشرق الأوسط ان في ‏20 نوفمبر يعين الرئيس اليمني بناء على الكفاءة والنزاهة وبالتشاور، محافظا ومديرا لأمن محافظة عدن. وتعود جميع القوات التي تحركت
المزيد ...
أقدمت سلطات الأمر الواقع في صنعاء  على إقتحام محل عطاء ميلانو جوار مدرسةعبدالناصر في صنعاء وينهبون البضاعة منه بعد تهديد ووعيد بسبب عدم تركيب صاحب المحل لزينة
المزيد ...