فورد تطلق ايفرست سبورت الأكثر ديناميكية

التنمية برس: خاص

 لا تعتبر سيارة فورد ايفرست سيارة رياضية ، حيث أن مهمتها هي التعامل مع الطرق الوعرة ، وليس مسارات السباق. ولكن هذا لم يمنع من تقديم نسخ ايفرست سبورت من السيارة التي حصلت على لمسات رياضية في الشكل دون التأثير على الأداء ، حيث وفرت مزايا اضافية للسيارة في التصميم الخارجي وفي التجهيزات الداخلية.

وستأتي ايفرست سبورت بين اصدارات تريتد وتيتانيوم ، حيث توفر سبعة مقاعد بشكل قياسي وخيارين من المحركات. ويمكن للعملاء الحصول عليها إما من خلال محرك ديزل من خمس أسطوانات من نوع TDCi Duratorq سعة 3.2 لتر بشاحن توربيني ، وقدرة 192 حصانًا و 470 نيوتن متر من عزم الدوران أو محرك ديزل جديد 2.0 لتر TDCi 210 بقوة 210 حصان و 500 نيوتن متر من عزم الدوران.

كما تم تزويد المحرك الأخير ، المستمد من فورد رانجر رابتور بناقل حركة أوتوماتيكي من 10 سرعات وتأتي الوحدة المكونة من محرك من خمس أسطوانات مع ناقل حركة أوتوماتيكي من 6 سرعات.

ويمكن التعرف على نسخة سبورت بسهولة بفضل تعديلات التصميم الفريدة بما في ذلك الشبكة الأمامية باللون الأسود وحروف “Everest” على غطاء المحرك واللمسات السفلية السوداء الأمامية والخلفية ، بالإضافة إلى أغطية المرايا السوداء ، واطارات النوافذ ، وقضبان السقف باللون الاسود. كما تتوفر العجلات السوداء الحصرية مقاس 20 بوصة وشعارات “سبورت” كذلك. وتتوفر السيارة بخمسة ألوان خارجية ، بما في ذلك لون جديد يسمى Deep Crystal Blue.

وفي الداخل ، ستأتي السيارة باللمسات الجلدية على المقعدين الأول والثاني ، والشعارات “Sport” على المقاعد الأمامية ، وخياطة Capital Blue فريدة مع لوحة قيادة ناعمة الملمس وخياطة باللون الأزرق ، من أجل أجواء أكثر رقياً.

ومن ناحية التجهيزات ، تتميز بالعديد من التحديثات مثل المصابيح الأمامية ثنائية الاتجاه مع نظام شعاع أوتوماتيكي عالي الدقة ، ونظام SYNC 3 للترفيه مع شاشة 8.0 بوصة وكاميرا خلفية ، ونظم Apple CarPlay و Android Auto. وتبدأ أسعار السيارة كموديل 2020 من 42.765 دولارًا لنسخة محرك الديزل سعة 3.2 لتر و 43.800 دولارًا للمحرك سعة 2.0 لتر.

الوكيل الحصري في اليمن: شركة مسلم التجارية