من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | آخر تحديث للموقع في الخميس 09 يوليو 2020 02:35 مساءً

limitless
development
newspaper

L.D.N

التنمية برس.DP
آخر الاخبار
اخبار وتقارير

عمال وموظفي صندوق النظافة والتحسين بالعاصمة عدن يواجهون قمع بسبب مطالبهم المشروعة

التنمية برس:خاص الأحد 17 نوفمبر 2019 01:29 مساءً
يعاني موظفي وعمال صندوق النظافة والتحسين بالعاصمة عدن من إعصار الظلم الذي تمارسه ضدهم قيادة صندوق النظافة والتحسين بالعاصمة عدن. 
 
 
حيث يجتهد هؤلاء العمال بتنظيف الازقة والشوارع يوميا وتحت اشعة الشمس الحارقة مصحوب بغلاء فاحش يصعب منهم مواجهة الجوع نتيجة ضعف رواتبهم فالعامل منهم يتقاضى كحد اعلى55 الف ريال بالمقابل موظفين يعملون في ادارة صندوق النظافة والتحسين تحت المكيفات والغرف المشيدة يتقاضون كحد ادنى100 الف ريال. 
 
 
 
وطالب موظفي وعمال صندوق النظافة والتحسين بالعاصمة عدن على تحسين وضعهم المعيشي عبر رواتبهم  اسوة بالعاملين في ادارة الصندوق من اجل مواجهة الجوع والمرض.
 
 
ويقول عمال وموظفي صندوق النظافة والتحسين ل"  التنمية برس    " ان هذا الاضراب ليس حديث العهد بل ممتد من شهور يطالبون فيه برفع رواتبهم المشروعة والتي يكفل بها القانون شرعا وعرفان ولكن هذا يقابل بجحود وتهرب من قبل قيادة صندوق النظافة والتحسين بالعاصمة عدن والتي تواجههم بعصى غليظ.
 
 
وتابع اخرون بالقول نطالب منظمات المجتمع المدني ومعاه وسائل الاعلام على الوقوف الى جانبهم من اجل ممارسة  الضغط الاعلامي على قيادة صندوق النظافة والتحسين بالعاصمة عدن لكي تستمع ل اصواتهم عبر رفع رواتبهم ومستحقاتهم المالية .
 
 
هذا وتستخدم قيادة صندوق النظافة والتحسين بالعاصمة عدن مابين تارة واخرى اطقم عسكرية على ملاحقة عمال النظافة وتريد ارغامهم بعدم الاضراب بسبب انهم يطالبوا بزيادة رواتبهم اللي يستلموة 55 الف حيث مازالت الاطقم الان تلاحق العمال في دار سعد والتواهي.

 

 

المزيد في اخبار وتقارير
أثارت صورة تم تداولها على نطاق واسع في منصات شبكة التواصل الاجتماعي جدلا واسعا.   وتداول نشطاء محليين من العاصمة عدن صورة يظهر فيها ترتة(كيكة) بسعر خيالي في احد
المزيد ...
حصل التنمية برس على توضيح من نائب رئيس مجلس النواب المهندس محسن باصرة جاء فيها :   الله يحفظكم ويشفي كل مريض المصاب احد  السكرتيرية لمجلس النواب وهو لايدري حتى
المزيد ...
اوضح المدير العام لشركة الشامل للصرافة والتحويلات في مديرية الشيخ عثمان كبرى مديريات العاصمة عدن عن حقيقة احتراق محله.   وقال صالح ابو سالم المدير العام في تصريح
المزيد ...
أصدرت جمعية صرافي عدن بيان استنكاري حملت فيها البنك المركزي في عدن المسؤولية.   وقالت في بيان لها  حصل موقع " التنمية برس " على  نسخة منه ان جمعية صرافي عدن
المزيد ...