خبر سار للمهاجرين ….تسهيل الموافقة على الشهادات من خارج #النرويج

أوضحت منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (اليونسكو) بأنه يجب أن يكون من الأسهل الحصول على الموافقة على التعليم العالي العابر للحدود الوطنية.
 
اليونسكو مسؤولة عن التعليم العالي في الأمم المتحدة. و الآن اعتمدوا اتفاقية من شأنها أن تجعل من السهل الحصول على الموافقة على التعليم العالي العابر للحدود الوطنية.
 
 
هذا يجعل من السهل على النرويجيين الحصول على الموافقة على تعليمهم خارج أوروبا.
 
لقد رأينا منذ فترة طويلة أننا نحتاج إلى أنظمة أفضل للحصول على الموافقة على التعليم مع انتقال الناس حول أنحاء العالم. “الاتفاقية هي استجابة لهذا الأمر” ، صرح وزير العلوم والتعليم العالي إيسيلين نيبو (Venstre / Liberal Party) في بيان صحفي.
 
بالإضافة إلى الاتفاقية ، تقدم الأمم المتحدة ما يسمى بجواز سفر التأهيل للاجئين. يجب أن يحتوي جواز السفر ، الذي تم تقديمه في النرويج في عام 2016 ، على معلومات حول أعلى درجة من التعليم لمقدم الطلب وخبراته العملية ومهاراته اللغوية ، بالإضافة إلى النصائح والإرشادات المتعلقة بالطريق إلى الأمام.
 
وبالتالي ، يمكن للاجئين الآن الحصول على تقييم لمؤهلاتهم ، حتى لو كانوا يفتقرون إلى وثائق مكتوبة حول التعليم الذي تلقوه.
 
الغرض من جواز السفر هو تسهيل حصول اللاجئين على وظيفة.
 
هذه تدابير جيدة من شأنها أن تعزز دمج اللاجئين بشكل خاص.و سوف يضمن كلا البرنامجين أن يتمكن الآن الجميع  من الالتحاق بمؤهلاتهم ومعرفتهم بها أينما ذهبوا في العالم “، .
 
المصدر || " © NTB Scanpix /  النرويج بالعربية "

الوكيل الحصري في اليمن: شركة مسلم التجارية