من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | آخر تحديث للموقع في الاثنين 06 يوليو 2020 11:31 مساءً

limitless
development
newspaper

L.D.N

التنمية برس.DP
آخر الاخبار
علوم و تكنولوجيا

"فيسبوك" قد يسمح لمستخدميه بإخفاء تعليقات "المزعجين" دون علمهم!

التنمية برس: خاص الأحد 01 ديسمبر 2019 02:47 مساءً

يبدو أن تطبيق "فيسبوك" يعمل على إطلاق ميزة جديدة تتيح للمستخدمين إخفاء تعليقات الآخرين دون علمهم.

وكشفت "ذي صن" البريطانية أن أداة "التقييد"، المتاحة بالفعل على "إنستغرام"، قد تندرج ضمن ميزات تطبيق "فيسبوك" الرئيسية أيضا.

وأطلق "إنستغرام" الميزة هذه لمكافحة التنمر على الموقع الاجتماعي، في أكتوبر الماضي. وتسمح الميزة بحظر التعليقات "سرا" لبعض المستخدمين، حيث لن تكون مرئية لأي مستخدم آخر غير الشخص الذي كتبها.

وفي حديث مع "ذي صن"، قال مسؤولو "فيسبوك" إنهم يفكرون في تبني الميزة هذه أيضا.

وسألت الصحيفة البريطانية، مديرة المنتج في عملاق المواقع الاجتماعية، نامراتا بوستروم، عما إذا كان "التقييد" (Restrict ) سيكون متاحا على "فيسبوك".

وأجابت نامراتا: "نريد أن نرى كيف يتصرف المستخدمون، وكيف يستخدمه الناس، ومدى فعاليته. وننظر في كيفية تطبيق الميزة على "فيسبوك". لم يُتخذ القرار بعد، ولكننا على يقين من أننا سنشارك القرار".

ويوجد في "فيسبوك" أكثر من ضعف المستخدمين النشطين شهريا في "إنستغرام"، لذا قد يبدو غريبا جدا أن ميزة "التقييد" وصلت "إنستغرام" أولا.

ولكن "فيسبوك" تقول إن السبب في ذلك هو أن "إنستغرام" يضم قاعدة مستخدمين أصغر سنا، حيث يكون للتنمر تأثير كبير بشكل غير متناسب.

المصدر: ذي صن

 

 

المزيد في علوم و تكنولوجيا
حذرت هيئة ألمانية من بطاقات الرسوميات (كروت الشاشة) التي تنتجها شركة نفيديا الأمريكية، مؤكدة أنها تمثل ثغرة سهلة ينفذ من خلالها القراصنة إلى الحاسوب.  وأوضح
المزيد ...
حظرت الهند، الاثنين، 59 تطبيقا للهواتف المحمولة، معظمها تطبيقات  صينية، من بينها "تيك توك" و"بايت دانس" والمتصفح الخاص بموقع "علي بابا" و"وي تشات"، مشيرة إلى مخاوف
المزيد ...
بدأت طائرة الركاب الكبيرة من طراز C919 والتي طورتها الصين محليا رحلات جوية اختبارية في درجات الحرارة العالية في مدينة توربان المعروفة باسم "أرض النار" والواقعة في
المزيد ...
أقر معهد بحوث طبية رائد يطور علاجا لمرض كوفيد-19 بأنه دفع لقراصنة مبلغ 1.14 مليون دولار فدية بعد مفاوضات سرية تمكنت بي بي سي من متابعتها. وكانت عصابة تعرف باسم "نيتووكر"
المزيد ...