من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | آخر تحديث للموقع في الخميس 12 ديسمبر 2019 02:43 مساءً

limitless
development
newspaper

L.D.N

التنمية برس.DP
آخر الاخبار
علوم و تكنولوجيا

"فيسبوك" قد يسمح لمستخدميه بإخفاء تعليقات "المزعجين" دون علمهم!

التنمية برس: خاص الأحد 01 ديسمبر 2019 02:47 مساءً

يبدو أن تطبيق "فيسبوك" يعمل على إطلاق ميزة جديدة تتيح للمستخدمين إخفاء تعليقات الآخرين دون علمهم.

وكشفت "ذي صن" البريطانية أن أداة "التقييد"، المتاحة بالفعل على "إنستغرام"، قد تندرج ضمن ميزات تطبيق "فيسبوك" الرئيسية أيضا.

وأطلق "إنستغرام" الميزة هذه لمكافحة التنمر على الموقع الاجتماعي، في أكتوبر الماضي. وتسمح الميزة بحظر التعليقات "سرا" لبعض المستخدمين، حيث لن تكون مرئية لأي مستخدم آخر غير الشخص الذي كتبها.

وفي حديث مع "ذي صن"، قال مسؤولو "فيسبوك" إنهم يفكرون في تبني الميزة هذه أيضا.

وسألت الصحيفة البريطانية، مديرة المنتج في عملاق المواقع الاجتماعية، نامراتا بوستروم، عما إذا كان "التقييد" (Restrict ) سيكون متاحا على "فيسبوك".

وأجابت نامراتا: "نريد أن نرى كيف يتصرف المستخدمون، وكيف يستخدمه الناس، ومدى فعاليته. وننظر في كيفية تطبيق الميزة على "فيسبوك". لم يُتخذ القرار بعد، ولكننا على يقين من أننا سنشارك القرار".

ويوجد في "فيسبوك" أكثر من ضعف المستخدمين النشطين شهريا في "إنستغرام"، لذا قد يبدو غريبا جدا أن ميزة "التقييد" وصلت "إنستغرام" أولا.

ولكن "فيسبوك" تقول إن السبب في ذلك هو أن "إنستغرام" يضم قاعدة مستخدمين أصغر سنا، حيث يكون للتنمر تأثير كبير بشكل غير متناسب.

المصدر: ذي صن

 

 

المزيد في علوم و تكنولوجيا
أعلنت سامسونغ الخليج للإلكترونيات عن إطلاق خدمة الطلب المسبق على النسخة الخاصة من هاتف «جالاكسي Note 10 »، المصممة خصيصاً لعشاق أفلام «حرب النجوم»، وذلك
المزيد ...
ذكرت تقارير تقنية، أن شركة "أبل" تتجه إلى طرح 4 هواتف جديدة من إصدار "آيفون 12"، خلال العام المقبل. وبحسب موقع "CNET" المتخصص بالأخبار التقنية، فإن هاتف آيفون الجديد سيكون
المزيد ...
سربت مواقع متخصصة بشؤون التقنية معلومات وبيانات تتعلق بهاتف Nova 6 SE الذي تعتزم شركة هواوي طرحه في الأسواق قريبا. ومن المفترض أن يحصل هذا الجهاز على هيكل مقاوم للماء
المزيد ...
وضعت شركة آبل قائمة جديدة صنفت فيها أفضل التطبيقات والألعاب التي خصصت لهواتفها وأجهزتها الذكية لعام 2019. وتبعا للقائمة فإن أفضل تطبيق طرح لهواتف آيفون العام الحالي
المزيد ...