من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | آخر تحديث للموقع في السبت 04 يوليو 2020 03:20 مساءً

limitless
development
newspaper

L.D.N

التنمية برس.DP
آخر الاخبار
في الأضواء

للعام السابع على التوالي صادرات كوريا للسيارات تتراجع

التنمية برس: خاص الاثنين 02 ديسمبر 2019 01:25 مساءً

كشفت  بيانات، أنه من المرجح أن تسجل صادرات السيارات الكورية الجنوبية تراجعا للعام السابع على التوالي خلال عام 2019 بسبب انخفاض الطلب في الأسواق الناشئة.

 

وذكرت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء أن الشركات الكورية الجنوبية المصنعة للسيارات قامت بتصدير 1.98 مليون وحدة خلال أول 10 أشهر من العام، بانخفاض 0.4% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، وذلك في ظل التباطؤ الاقتصادي بالداخل والخارج.

 

يشار إلى أن قطاع صادرات السيارات، منذ أن سجل صادرات قياسية بلغت 3.17 مليون وحدة عام 2012، وهو يسجل تراجعا، ومن المرجح استمرار هذا التوجه خلال العام الجاري. 

 

وأظهرت بيانات رابطة الشركات المصنعة للسيارات الكورية أن الصادرات لدول الشرق الأوسط وأمريكا الوسطى انخفضت بنسبتي 8% و22.7% في حين تراجعت الصادرات للدول الآسيوية 15.1%.

 

وأوضحت البيانات أن الصادرات لدول أمريكا الشمالية وأوروبا ارتفعت بنسبة 11% و0.3% إلى التوالي.

 

وقد ارتفعت إيرادات الشركات 4.2% لتصل إلى 31.83 مليار دولار خلال أول 10 أشهر من العام، وذلك يرجع إلى ارتفاع صادرات السيارات الرياضية متعددة الأغراض والصديقة للبيئة.

 

وارتفعت صادرات السيارات الرياضية متعددة الأغراض 8.2% إلى 1.21 مليون وحدة، كما ارتفعت صادرات السيارات الصديقة للبيئة بنسبة 36.3% لتصل إلى 203500 وحدة.

 

من ناحية أخرى، من المتوقع أن تصل مبيعات السيارات الكورية الجنوبية لأدنى مستوى منذ 9 أعوام هذا العام بسبب ضعف المبيعات في الخارج والداخل؛ حيث من المرجح أن تنخفض إلى أقل من 4 ملايين وحدة لأول مرة منذ 2009. 

 

 

المزيد في في الأضواء
عبدالسلام بن سماء: وجه الأخ محمد صالح بن عديو محافظ محافظة شبوة بإعداد الدراسات للمحميات الطبيعية في المحافظة والمقترحة من قبل الأخ /محمد سالم رويس مجور مدير عام
المزيد ...
ها أنا أقف بداية حي "بولي ميكائيل" باديس ابابا والذي حارب فيه اليمنيين الطليان..!! وموجز القصة حين هاجر في ثلاثينات القرن المنصرم عشرات الآلاف من اليمنيين لإثيوبيا
المزيد ...
اضافت  المجلة السعودية لأمراض وزرع الكلى التي يصدرها المركز السعودي لزراعة الأعضاء في العاصمة الرياض اسم د رمزي علي عليوه إلى عضوية المجلس الاستشاري الدولي
المزيد ...
وانت تقصد زيارة عزلة حرد وشوكته الشهيرة ريف إب والتي تبعد عن مركز المحافظة بحوالي 15 كيلو متر ، في رحلة ترفيهية بحثا عن تغير جو المدينة وإراحة  النفس..!  فإن
المزيد ...