مدير عام العبر "ابن ملهي" يفتتح مركز صحي بالوهد بعد إغلاقة اكثر من عشر سنوات لضعف الإمكانيات

التنمية برس:خاص
 
دُشن اليوم بمديرية العبر بصحراء حضرموت العمل بالوحدة الصحية بمنطقة الوهد بعد توقفها لأكثر من 10 سنوات، لتقديم خدمة لألفي مواطن من ساكني المنطقة والمناطق المجاورة على خط العبر الدولي .
 
وجاء تدشين العمل بالمركز بعد تنسيقات وترتيبات مع صندوق التمويل الإنساني لليمن والجهة المنفذة جمعية رعاية الأسرة ضمن مشروع التدخلات المتكاملة في الصحة والمياه والإصحاح البيئي نتيجة لبعد المنطقة من المراكز والمستشفيات، والتي أسهمت بترميم وتجهيز المبنى بالمعدات الصحية الأولية من الاجهزة الطبية وأماكن الراحة وإمداده بالطاقة الكهربائية والأثاث المكتبي، إضافة لحزمة من الادوية المجانية، والتعاقد مع عدد من الموظفين والممرضين للعمل فيه .
 
وفي تلك الأثناء، أشاد المدير العام لمديرية العبر الشيخ "سالم مبارك بن ملهي" بتدخلات الصندوق و جمعية رعاية الأسرة في عدة نشاطات منها  مجالات الصحة والمياه في عدد من مناطق المديرية، والدور المميز الذي يقومون به وهميتة في نفوس المواطنين الذي يلتمسة الكل اليوم.
 
 مشدداً على ضرورة الحفاظ على المستلزمات الصحية والتعاون فيما بين المواطنين والطاقم الطبي لاستمرارية العمل بالمركز وخدمته لأكثر الفئات المجتمعية، مؤكداً وقوف السلطة المحلية بالمديرية مع منظمات المجتمع المدني المحلية والخارجية لتنفيذ المشاريع الممكنة في المديرية على كافة الاصعدة لتعود بنفع للمواطنين. 
 
 مبشراً أبناء المنطقة بعدد من المشاريع الهامة والبنة الاولى في تاريخ المديرية في الفترة القادمة على راسها واهمها توصيل الكهرباء العامة لمنازل المواطنين في مناطق القائمة والسور والوهد ومن ثم الى مراكز المديرية بشكلاً كامل ومشروع مياة الوهد لشرب وهو على الطاقة الشمسية الذي لازال العمل جاري فيه وسيتم الانتهاء منه قريباً .
 
و أضاف مسئول المتابعة والتقييم بجمعية رعاية الأسرة "صادق منيف" أن المشروع بدء في أبريل من العام الجاري وسيستمر حتى أبريل القادم يشمله تنفيذ عدد من الانشطة الصحية من تدريب وبناء قدرات العاملين الصحيين وصيانة وترميم المباني والمراكز والوحدات الصحية وتوريد الادوية المجانية والمستلزمات والمعدات الصحية ومواد المختبرات، مقدراً تقديراً عالياً الجهود الكبيرة التي بذلها المدير العام للمديرية في تذليله لكثير من الصعاب لتسيير أعمال المنظمة في الواقع العملي لتقديم خدمة للمجتمع، مشيراً الى أن التدخل أتى بعد معاناة نقل المرضى للمديريات المجاورة لنحو "80" كيلو متراً لتلقي العلاج، لافتاً إلى أن الكمية الثانية من الأدوية ستصل خلال اليومين القادمين للمركز ستقدم مجانية للمرضى ..
 
هذا، واعرب مواطنوا المنطقة عن شكرهم للمدير العام للمديرية ابن ملهي والمنظمات المانحة على تدخلهم لتشغيل المركز بعد إغلاقه لسنوات؛ نتيجة لضعف الإمكانيات، ومعلنين دعمهم ومساندتهم الكاملة لاستمرار عمل المركز دون انقطاع .
 
حضر تدشين المركز الصحي أعضاء من المجلس المحلي ومسئول الدعم اللوجستي واللجنة المجتمعية بالمنظمة المانحة، وعدد من المواطنين وعقال ومشائخ ولجان المجتمع المحلي .

الوكيل الحصري في اليمن: شركة مسلم التجارية