بعد وصول المستحقات المالية .. السفارة اليمنية تعرقل علاج جرحى الحرب في الهند.

التنمية برس : خاص
عرقلة السفارة اليمنية في الهند علاج جرحى الحرب بعد وصول المستحقات المالية لهم المتوقفة منذ أربعة أشهر .
 
حيث تدخلت السفارة في الهند بعلاج الجرحى بعد ما كان عملها استلام المستحقات المالية وتسليمها للمندوب المعين من قبل الجرحى ومسؤولي الملف بعدن.
 
وقال الجرحى أن السفارة تعتمد عرقلة علاجهم بعد وصول المستحقات المالية لهم بحجة الإجراءات القانونية ورفضها تسليم المستحقات المالية  للمندوب المعني في الأمر حسب الآلية المتفق عليها من سابق.
 
وطالب الجرحى من الحكومة وإدارة الملف بالتخاطب مع السفارة اليمنية في الهند بتسليم العهدة المالية التي وصلت اليهم من رئاسة الوزراء إلى المندوب المعني في علاجهم دون عرقلة.
 
وحذر الجرحى السفارة  اليمنية من التلاعب بمستحقاتهم المالية وتسليمها بالشكل الذي يساعد على  تيسير أمور الجرحى دون عرقلة، حتى يتم إكمال مراحل العلاج دون تأخير.
 
وقال الجرحى أن هناك أطراف تعتمد عرقلة العلاج وتريد العبث والتسلق على حساب معاناة الجرحى، وعلى السفارة أن تتحمل المسؤولية الكاملة وتقوم بعمل اللازم تجاه الجرحى، أو تعطي المندوب الصلاحيات الكاملة في تيسير العمل والعلاج.
 
وأضاف الجرحى بالقول انهم لا يريدون أن يصبح علاجهم مثل دوامة لا يعمل من يدير الملف ومن المسؤول الرئيسي عنهم، وقال الجرحى أما أن تستلم السفارة الملف وتتحمل المسؤولية الكاملة أو تعطي المندوب الصلاحيات الكاملة، وعلى السفارة القيام بموجبها وتسهيل جميع الإجراءات المطلوبة حتى يستمر العلاج، وأن لا تقف خصم ومعرقل.
 
الجدير بالذكر أن جرحى الحرب في الهند يعانون من توقف العلاج لأكثر من أربعة أشهر امام صمت وتجاهل من قبل الحكومة الشرعية والسفارة اليمنية.

الوكيل الحصري في اليمن: شركة مسلم التجارية