اليمن :تشارك في اعمال المؤتمر الدولي ال33 للجنة الدولية للصليب الأحمر

التنمية برس:خاص
تشارك الجمهورية اليمنية في اعمال المؤتمر الدولي ال33  للجنة الدولية  للصليب الأحمر والهلال الأحمر  والذي استهل اعماله صباح يوم الاثنين 9  ولغاية 12 ديسمبر2019، في مركز المؤتمرات الدولية - جنيف. بوفد يرأسه الدكتور/ علي مجور - السفير المندوب الدائم لدى الامم المتحدة في جنيف. 
 
 
ويهدف المؤتمر الى مناقشة سبل توفير الأمن والاستقرار  والسلامة  العامة للدول ولمواطنيها من خلال  وضع  استراتيجية شاملة تسهم في  الحد من مخاطر الكوارث والأزمات والطوارئ. كما سيتم تقديم مشروع قرار بشأن دمج القانون الدولي الإنساني في القوانين الوطنية لتعزيز عمل القانون الدولي الإنساني وتنفيذه.  
 
وفي ذات السياق، سيناقش المؤتمر وضع حلول وتدابير  لازمات الكوارث الطبيعية، ومشاكل التدفقات البشرية المهاجرة إلى دول الجوار والإسهام في تعزيز عمل الصحة العالمية لضمان حصول الانسان على الرعاية الكاملة.
هذا وسيكون هناك العديد من الفعاليات والندوات الجانبيه  التي  سوف تناقش الأوضاع الإنسانية الصعبه  التي  تعيشها  العديد من الدول بفعل الصراعات التي اودت بحياة العديد من البشر، بالإضافة الى التزايد المروع في أعداد الضحايا.
 
 
شهد المؤتمر مشاركه السيد/ اجنازيو كاسيس - وزير خارجية سويسرا، ورئيس اللجنة الدولية للصليب الاحمر- بيتر ماورير، والعديد من خبراء الصليب والهلال الاحمر.
 
حضر الاجتماع / احمد الدغاري- مسؤول ملف الصليب والهلال الاحمر في البعثه الدائمه.

الوكيل الحصري في اليمن: شركة مسلم التجارية