إقامة المعرض الفوتوغرافي"التراث الإنساني في الحضارات اليمنية " بتعز

تعز/ التنمية برس / عبدالهادي ناجي
برعاية مكتب الثقافة،وميديا ستايل للانتاج الفني والاعلامي أقام منتدى عدينة الثقافي المعرض الفوتوغرافي " التراث الإنساني في الحضارات اليمنية " للموثق والصحفي توفيق آغا ، يستمر لمدة ثلاثة أيام يتخلله جلسات نقاش وفقرات غنائية .
= مدير مكتب الثقافة الأخ/ عبد الخالق سيف أشاد بجهد الموثق آغا ، وقال اليوم يوم جميل جداً كونه يوثق للتراث الانساني في الحضارات اليمنية ، وهو معرض نوعي للقدير الاستاذ توفيق آغا رسالة جميلة عن تعز معرض نوعي طفنا من خلاله ، وتعرفنا اكثر على مدائن الجمال والابداع في مختلف مناطق الوطن : حضرموت - المخاء ودورها التجاري البارز - زبيد - الحديدة،كل مدائن الجمال تطوفنا بها برسالة انسانية جميلة ورائعة توثق لهذا التراث الذي فعلا ، ونحن ابناء هذا الوطن نجهله ونحتاج لكثير لكي نحافظ عليه ..
= الأخ / جمال الشعري - مدير مكتب ميديا استايل للانتاج الفني والاعلامي قال : بالنسبة للمعرض نحن نمر بمرحلة فيها سلب للمواقع ، والفن المعماري وللإرث بشكل عام اغلب المناطق التى زرناها مؤخراً تتعرض لاختفاء معالمها ، ولهذا جاء دورنا لأجل التوعية لأجل التصحيح ،ولأجل الحفاظ على هذا الارث .
واشاد الشعري بالموثق اغا خلال حقبة زمنية تتعدى الـ30 سنة وان هذه المواقع لاتشمل فقط محافظة تعز ، وانما تشمل محافظات عديدة كـ:الجوف  - رداع - البيضاء - عدن - حجة - صنعاء ، وان شاء الله تكون تصل رسالتنا في التوعية والتثقيف المجتمعي لابراز هذا الجانب.
= توفيق آغا أعرب عن شكره لميديا استايل على اشرافهم ومتابعتهم لمعرض  الصور الفوتوغرافية وقال ان المعرض يعتبر محطة جديدة للحفاظ على الديمومة الثقافية لمدينة تعز ، وأكد أن الديمومة الثقافبة حملت رسالة بالغة  عن هذه الفترة من الحرب والحصار وان الرسالة الثقافية كانت ابلغ من اي رسالة اخرى وبعناوينها ورموزها شكلت هذه الثقافة التى وحدت الوطن اليمني برمزالثقافة ارضاً وانساناً ، واضاف ان المعرض لم ينحصر بحضارة معينة وانما شمل عدة حضارات تعود لمملكة حمير ومعين وتعود الى فجر الاسلام والدولة الرسولية والدولة العثمانية والحقب المتتالية .
وقال  هناك نافذة في المعرض كعنوان رئيسي شملت التراث الانساني المنثور او الذى تحت الخطروهذه الصور انا وثقتها في فترة عملي الصحفي  في صحيفة الجمهورية ولازمتها تحقيقات صحفية على كل معلم تاريخي ، واشار الى ان الصور تم التقاطها بكاميرات من القديم الاول ومعظمها نجتف .
واضاف ان وراء هذا المعرض اتجاه لثلاث شخصيات ادبية وابداعية تتمثل في الاستاذ / عبد الخالق سيف - مدير مكتب الثقافة بتعز ، والاستاذ مروان دماج - وزير الثقافة الى اهتمام بالغ من رئيس الوزراء الدكتور / معين  لانه لم يهمل الثقافة في القضية المستدامعة او القضية التنموية وانما كان رديف لنا من الخلف كونه احد ابناء تعز كان متواصلاً لاحياء المشهد الثقافي لتعز ..
 

الوكيل الحصري في اليمن: شركة مسلم التجارية