مؤسسة رسالتي لتنمية المرأة بتعز تقيم معرض الأنامل المعيلة لـ104 سيدات ..

تعز/ التنمية برس / عبدالهادي ناجي
نفذت اليوم مؤسسة رسالتي لتنمية المرأة بتعز معرض الانامل المعيلة كمخرج من مخرجات مشروع التاهيل الحرفي ضمن برنامج التمكين الاقتصادي والانعاش المبكر ، بمشاركة "104 سيدات " تم تدريبهن على حرف متنوعة .
مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية بتعز الأستاذ / عبده علي قص شريط المعرض ايذاناً بافتتاحه وقال : لقد ادهشنى ما رايت من منتجات في المعرض الضخم والكبير ، الذي يمثل جهود كبيرة بذلتها هذه المؤسسة الرائدة في العمل التنموي والحرفي ، واكد ان هناك تنوع في المعرض من خلال الحرف اليدوية والاشغال،  المتنوعة وأنه يمثل  رافداً قوياً للتنمية الاقتصادية والاجتماعية داخل المحافظة .
واشار الى ان هذه الاعمال تسهم في التخفيف من البطالة ومن الفقر ومن العوز جراء الوضع الذى تعيشه المحافظة ، داعياً بقية المنظمات الاخرى ان تحذوا حذوا هذه المؤسسة في تنفيذ مثل هذه المشاريع الحرفية ، وتهتم بالمشاريع الصغيرة المدرة للدخل والتى تحول الاسر الى منتجة .

من جهته أشاد المهندس / عدنان الحكيمي - مدير الصناعة والتجارة بالمحافظة بمؤسسة رسالتي وبابداعاتها في كافة المجالات وقال : من المفروض على الدولة توفير لهم معارض ترويجية وتسويقية حتى يتمكن المنتجات من الابداع اكثر وينافسن بمنتجاتهن منتجات خارجية كبيرة .
وقال : يجب على الجميع دعم هذه الشريحة وفي المقدمة الحكومة ومحافظ المحافظة ، وفتح لهم معارض دولية ، ومحلية كونهن معيلات اسر كبيرة اغلبهن مطلقات ، وارامل ، وايتام .
وأضاف : نحن بدورنا كمكتب صناعة وتجارة وشؤون اجتماعية نقدم مذكرات للجهات المعنية على اساس فتح لهم معرض في تعز للترويج والتعريف بالمنتج .
الاخت / بلقيس سفيان - رئيس مؤسسة رسالتي لتنمية المراة  أكدت انه تم تاهيل 104  سيدة على حرف متنوعة تشجيعا للمنتجات المحلية والاسر المنتجة بحيث تعطى فرصة لسيدات الاعمال ان يكون لهن دوراً في المجتمع .
واشارت الى ان المؤسسة لديها "حاضنة نسائم" ستدخل كل المعروضات للحاضنة ، لاستمرار البيع ، وحثتهن على ان يكون لهن تواجد في السوق من خلال التسويق في المحلات والمعارض يتبناه الجميع ..
المشاركة/  سحر قاسم محمد الحبيشي لديها جناح ادوات بخور ومستلزمات الروائح الطيبة اكدت ان مشاركتها تعني لها الكثير لانه ماتشارك به هو مصدر دخل لها ولاسرتها وتطورت لانها تلقى الدعم من المؤسسة ..

الوكيل الحصري في اليمن: شركة مسلم التجارية