منظمة ادرا تُقيم دورة تدريبية في مجال مهارات الطبخ بأحور

التنمية برس: خاص

أقامت منظمة ادرا "مشروع إيلاف" دورة تدريبية في مجال مهارات الطبخ لأمهات الأطفال تحت سن خمس سنوات المصابين بسوء التغذية في مديرية أحور بمحافظة أبين.

ودشنت الدورة التدريبية لأمهات الأطفال تحت سن خمس سنوات المصابين بسوء التغذية في مديرية أحور في الوحدة الصحية المحصامة، بحضور  مدير الوحدة الصحية ، علي يسلم ناصر الطل والضابط الميداني د/ محسن السميطي ممثل منظمة ادرا والمدربة الأستاذة جميلة علي محمد غلاب.

وتستمر فترة  الدورة لمدة ثلاثة أيام ابتداءً من اليوم الاثنين 13/1/2020 وتنتهي يوم الأربعاء 15/1/2020 بحضور 20 مشاركة.

وتحدث د/ محسن السميطي عن الدورة وأهميتها بالنسبة للأم والطفل معا في الوقاية من أمراض سوء التغذية بأنواعه "الحاد والوخيم والمتوسط" وذلك من خلال اكتساب الأمهات خبرات عملية وعلمية في هذه الدورة وعليه تساهم في اعطاء أطفالهن الغذاء الصحي المتوازن  بالعناصر الغذائية إلى ذلك.

وأكد السميطي أن هذه الدورة تعتبر السابعة في محافظة أبين والثانية في  مديرية أحور وشملت كلاً من المناطق المحصامة الميزان وأهل العميسي وآل حيدرة ،حيث أن عدد المستهدفين للتدريب من قبل المنظمة في محافظة أبين 151 مستفيد في أبين.

كما تحدثت الأخت جميلة علي محمد غلاب على أهمية الغذاء الصحي المتوازن في الاستفادة منه في التغذية للأطفال لحمايتهم من أمراض سوء التغذية وكذلك تعلم الأمهات مهارات الطبخ للغذاء بنوعيها العملي والنظري، وستكون الدورة أول يوم نظري ويومين عملي.

 

من<عبدالله الطحر

الوكيل الحصري في اليمن: شركة مسلم التجارية