اختتام فعاليات أسبوع أبوظبي للاستدامة 2020

التنمية برس:خاص
 
 مدينة مصدر في أبوظبي،تشهد اليوم الخميس،ختام فعاليات أسبوع أبوظبي للاستدامة 2020، والتي تتضمن 4 فعاليات عالمية؛ هي القمة العالمية لطاقة المستقبل، وشباب من أجل الاستدامة، ومهرجان مدينة مصدر، وندوة عن الشركات الناشئة.
 
وشملت دورة عام 2020 من الأسبوع 6 محاور؛ هي الطاقة والتغير المناخي و"المياه والغذاء" و"مستقبل التنقل " و"استكشاف الفضاء" والتكنولوجيا الحيوية في قطاع الصحة وتكنولوجيا لحياة أفضل، كما ناقش المشاركون 3 موضوعات رئيسية هي الذكاء الاصطناعي والمجتمع والشباب ضمن محاور وبرامج الأسبوع كافة.
 
وشارك معالي وزير الكهرباء والطاقة المهندس محمد العناني وعدد وزراء وممثلين عن المنظمات الدولية والشركات العالمية ونخبة من العلماء والخبراء الدوليين يوم الإثنين، دورة هذا العام من "أسبوع أبوظبي للاستدامة 2020" الذي يقام تحت عنوان "تسريع وتيرة التنمية المستدامة" في مركز أبوظبي الوطني للمعارض "أدنيك".
 
واستضافت "القمة العالمية لطاقة المستقبل" أكثر من 850 شركة عارضة من 40 دولة، خلال يومي 14 و15 يناير/كانون الثاني الجاري، وناقشت موضوعا رئيسيا وهو "إعادة النظر في أنماط الاستهلاك والإنتاج والاستثمار في العالم" وسط جموع من قادة القطاعين العام والخاص.
 
كما تطرقت الجلسات الحوارية إلى موضوعات الاستدامة والابتكار والانعكاسات الاقتصادية الناجمة عنهما.
 
وشهد أسبوع أبوظبي للاستدامة هذا العام انعقاد الدورة الثانية من "ملتقى أبوظبي للتمويل المستدام"، الذي ركز على زيادة الاعتماد على التمويل المستدام وتوجيه رأس المال نحو الاستثمارات التي لها انعكاسات إيجابية على النواحي الاقتصادية والاجتماعية والبيئية.
 
رافق معالي الوزير المهندس رامي الشيباني مدير عام التخطيط والإحصاء بوزارة الكهرباء والطاقة ..

الوكيل الحصري في اليمن: شركة مسلم التجارية