من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | آخر تحديث للموقع في السبت 22 فبراير 2020 03:10 مساءً

limitless
development
newspaper

L.D.N

التنمية برس.DP
آخر الاخبار
اقتصاد واستثمار

أسعار النفط تهبط 1% مع انحسار مخاوف المعروض

التنمية برس: متابعات الثلاثاء 21 يناير 2020 02:44 مساءً

تراجعت أسعار النفط نحو واحد في المائة اليوم اليوم الثلاثاء مع توقع المحللين عودة إنتاج الخام الليبي في نهاية المطاف عقب إعلان البلد المصدر حالة القوة القاهرة في حقلين رئيسيين.
وبحلول الساعة 06:46 بتوقيت جرينتش، كان خام برنت منخفضا 62 سنتا بما يعادل حوالي واحد في المائة إلى 64.58 دولار للبرميل، بعد أن صعد إلى أعلى مستوياته في أكثر من أسبوع أمس الاثنين. ونزل الخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط 42 سنتا أو 0.7 في المائة إلى 58.12 دولار.
وقال إدوارد مويا، محلل السوق في أواندا، "الوضع في ليبيا أعطى دعما مبكرا لأسعار النفط لكن موجة الصعود تلاشت مع استمرار التوقعات بأن يعود إنتاج النفط الليبي في النهاية إلى المستويات الطبيعية."
كان حقلا نفط رئيسيان في جنوب غرب ليبيا شرعا في الإغلاق يوم الأحد بعد وقف خط أنابيب، مما قد يقلص إنتاج ليبيا كثيرا، حسبما ذكرته المؤسسة الوطنية للنفط ، بحسب "رويترز".
وتقول وثيقة أُرسلت إلى متعاملي النفط اطلعت عليها رويترز يوم الاثنين إن مؤسسة النفط أعلنت حالة القوة القاهرة في تحميلات الخام من حقلي الشرارة والفيل بجنوب غرب ليبيا.
وقال متحدث باسم المؤسسة إنه إذا توقفت صادرات ليبيا لفترة طويلة، فإن صهاريج التخزين ستمتلئ في غضون أيام ليتباطأ الإنتاج إلى 72 ألف برميل يوميا. ووصل الإنتاج الليبي إلى حوالي 1.2 مليون برميل يوميا في الفترة الأخيرة.

 

 

المزيد في اقتصاد واستثمار
تعرض مصنع الثلج التابع لمجموعة أحمد عبد الله الشيباني كأول مصنع ثلج في الجمهورية اليمنية ينتج الثلج وله أكثر من 45 عاماً لم تسجل ضده أي حالة أو مخالفة واحدة خلال
المزيد ...
كتبه || أحمد الطيار : نظمت الغرفة التجارية الصناعية بأمانة العاصمة أول أمس بصنعاء اكبر فعالية للتبادل التجاري لسيدات الأعمال في اليمن(B2B) للمستفيدات من مشروع بريف
المزيد ...
أعلن بنك دبي الإسلامي أمس نتائجه المالية للسنة المنتهية بتاريخ 31 ديسمبر 2019، حيث ارتفع صافي أرباح المجموعة إلى 5,1 مليارات درهم، بزيادة نسبتها 2% على أساس سنوي مقارنة
المزيد ...
شارك نخبة من الإقتصاديين و القانونيين المصرييين و معهم احدى دكاترة جامعة عدن  الدكتور المشارك محمد بن همام و الباحث للدكتوراة صالح العبد صالح  أ همية دراسة
المزيد ...