مصدر مسؤول بشركة النفط يطالب بفتح ضمانات بنكية للمستثمرين لكسر احتكار استيراد المشتقات النفطية

كتب || عبدالسلام هائل : أكد مصدر مسؤول في شركة النفط اليمنية - عدن أن مشكلة توفير الوقود النفطية ستضل عالقة  مالم يتم كسر الاحتكار للاستيراد وفتح المجال واسعا امام المستثمرين الراغبين في الاستثمار بمجال استيراد المشتقات النفطية ومن لديهم القدرة على المنافسة وباقل الاسعار .
 
 
واضاف المصدر المسؤول بأن العديد من المستثمرين تقدموا بمناقصات لشركة النفط بعدن لاستيراد شحنات الوقود بأسعار مناسبة ومعقولة والتي من خلالها يمكن الحفاظ على السعر المحدد ب٦٨٠٠ للدبة ٢٠ لتر بترول .اي بنقص اربعمائة ريال عن سعر الدبة المتوفر حاليا في المحطات .
 
 
مؤكدا ان هؤلاء المستثمرين طالبوا بفتح ضمان وتعامل معهم من قبل البنك الاهلي والبنك المركزي لإستيراد شحنات النفط وتوفيره بتلك الاسعار .
 
 
مشيرا الى وجود أرصدة  بمبالغ مالية للشركة في البنك الأهلي بحدود (١٨) مليار ريال يمكن أن تساهم بها الشركة في توفير المشتقات النفطية في اطار الجهود التي تبذلها  لخدمة المواطنين والحد من اشكاليات انقطاع الوقود. بمافي ذلك القيام باستيراد قاطرات النفط من محافظة مأرب التي استغرقت فترة وصولها مايقارب الأسبوع بسبب النقاط العسكرية التي عرقلت سيرها رغم ارسال الوثائق الخاصة .والغرض من كل ذلك انفراج أزمة الوقود من على كاهل المواطنين.

الوكيل الحصري في اليمن: شركة مسلم التجارية