من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | آخر تحديث للموقع في الخميس 27 فبراير 2020 11:01 صباحاً

limitless
development
newspaper

L.D.N

التنمية برس.DP
آخر الاخبار
في الظل

أسواق النفط تترقب كلمة من موسكو!

التنمية برس: خاص السبت 08 فبراير 2020 01:49 مساءً

تحبس أسواق النفط أنفاسها بانتظار قرار "أوبك " بشأن اتخاذ إجراء جديد لدعم الأسواق، وسط مخاوف من تداعيات انتشار فيروس "كورونا" على الطلب العالمي على الذهب الأسود.

وقال وزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك، اليوم الجمعة، إن قرار روسيا بشأن تعميق تخفيضات إنتاج النفط في إطار تحالف "أوبك " سيتخذ خلال أيام.

ونقلت وكالة "بلومبرغ" عن مصادر في "أوبك"، أن المنظمة تتوقع أن ترد موسكو على مقترح زيادة تخفيضات الإنتاج في أيام وليس في أسابيع، ويأتي ذلك في وقت يواجه فيه تحالف "أوبك " ضغوطات بسبب مخاوف من انهيار الطلب على النفط من الصين بسبب "كورونا".

وأدى تفشي فيروس "كورونا" في آسيا إلى هبوط أسعار النفط إلى أدنى مستوى في نحو عام، ما انعكس على ميزانيات الدول المنتجة انطلاقا من السعودية ووصولا إلى كازاخستان.

وقال مندوبون في "أوبك"، إن اللجنة الفنية، التي عقدت اجتماعا الخميس، أوصت المنظمة وحلفاءها بتخفيض إضافي في الإنتاج بمقدار 600 ألف برميل يوميا حتى يونيو المقبل.

كذلك أوصت اللجنة بتمديد فترة التخفيض الحالي البالغ 1.7 مليون برميل يوميا حتى نهاية العام الجاري. والـ600 ألف برميل تعادل نحو 0.6% من المعروض العالمي، وفي حال موافقة روسيا والتحالف "أوبك " على التخفيض الإضافي فسيبلغ إجمالي التخفيضات 2.3 مليون برميل يوميا.

وتضخ مجموعة "أوبك " أكثر من 40% من نفط العالم، لذلك فإن لقرارتها تأثيرا كبيرا على أسعار النفط، التي انخفضت بأكثر من 15% منذ بداية العام الجاري.

من جهتها قالت أمريتا سين، كبيرة محللي النفط في شركة "إنرغي أسبكتس" في لندن: "إذا كانت أوبك تريد استراحة من ضغوطات هبوط الأسعار، فسيتعين عليها التفكير في تعميق التخفيضات".

وأعلنت منظمة الصحة العالمية أن تفشي فيروس "كورونا" في الصين، الذي أودى بحياة ما يزيد عن 200 شخص هناك وانتشر إلى نحو 18 دولة، يشكل الآن حالة طوارئ صحية عامة.

المصدر: "بلومبرغ"

 

 

 

المزيد في في الظل
قال مدير أمن طورالباحة قبل قليل  بأن أفراد الأمن تمكنوا من اللحاق بالسيارة الدينا التي أخذوها مجهولين بالقرب من نقطة عسكرية بطورالباحة..   وأفاد قائد شرطة
المزيد ...
اتفق وزراء مالية دول مجموعة العشرين، يوم الأحد في الرياض، على مواصلة رصد مخاطر تفشي فيروس "كورونا" وتبني سياسات مناسبة للحد من التأثير الاقتصادي العالمي. وسيطر
المزيد ...
قال مسؤول حكومي في تايلاند اليوم، إن شركة السيارات الأمريكية "جنرال موتورز" ستقوم بتسريح نحو 1500 موظف ابتداء من شهر يونيو المقبل، بعدما قامت الشركة ببيع مصنعيها في
المزيد ...
تراجعت الليرة التركية نحو 0.6 في المائة مقابل الدولار أمس، مع تنامي قلق المستثمرين من تصاعد في العنف بين قوات الحكومة السورية والقوات التركية في شمال غرب سورية.وبحسب
المزيد ...