بمشاركة بلادنا بمنتدى عربي أوروبي .. عرض التجارب في السياسات والإستراتيجيات الخاصة بالشباب

تونس | التنمية برس | خاص :
اختتمت بتونس فعاليات منتدى الشباب العربي الأوروبي الذي أقيم في مدينتي صفاقس وتونس العاصمة خلال الفترة من 4-9 فبراير الجاري.
 
وشاركت اليمن بوفد شبابي برئاسة مديرعام تنمية الشباب بوزارة الشباب والرياضة الأستاذ/ عبدالله القادر، وعضوية كل من؛ أقدار مختار، وتوفيق الحكيمي، وعزة جمال، وبسام الإرياني، وبشير الضرعي.
 
وفي حفل الختام تم تكريم الوفود المشاركة والجهات الراعية، حيث كرمت وزارة الشباب والرياضة اليمنية نظيرتها التونسية وإدارة الشباب بجامعة الدول العربية بدروع تذكارية.
 
كما ألقت  الشابة أقدار مختار  ممثلة عن الوفد المشارك التوصيات الختامية  للمنتدى التي رفعت للجهات المعنية، وفي مقدمها جامعة الدول العربية.
 
وأقيم المنتدى لأول مرة على هامش فعاليات تونس عاصمة الشباب العربي بمشاركة دول أوروبية وعربية منها ألمانيا وفرنسا وإيطاليا واليمن وتونس والكويت وليبيا والجزائر وفلسطين والمغرب وسوريا والسودان وجزر القمر ومصر.
 
وهدف المنتدى الذي عنون بالسياسات الموجهة للشباب الى عرض التجارب الأوروبية والعربية في السياسات والاستراتيجيات الخاصة بالشباب.
 
كما شمل المنتدى ورش عمل تناولت مفاهيم السياسات الشبابية ومنهجيتها والدور الحكومي ومساهمة المجتمع المدني.
 
وتضمن برنامج المنتدى عديد  الفعاليات الثقافية والجولات السياحية في تونس.
 
وحظي المنتدى برعاية جامعة الدول العربية والاتحاد الأوروبي ووزارة الشباب والرياضة التونسية.
 
وكان سفير اليمن في تونس الأستاذ عبدالناصر باحبيب احتفى بالوفد المشارك واستقبله في مقر السفارة، حيث أكد استمرار السفارة في تسهيل إجراءات مشاركة الوفوذ  في الفعاليات الشبابية الإقليمية و  الدولية وحرصه على حضور ممثلي بلادنا في مختلف الفعاليات التي تشهدها تونس.
 
وعلى هامش استقبال السفير لوفد اليمن المشارك في المنتدى العربي الأوروبي قدم الأستاذ عبدالله عبدالقادر   مديرعام تنمية الشباب درع الوزارة للسفير باحبيب مشيدا بجهود السفير وتعاونه مع وزارة الشباب والرياضة.
 

الوكيل الحصري في اليمن: شركة مسلم التجارية