من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | آخر تحديث للموقع في الخميس 02 أبريل 2020 12:07 صباحاً

limitless
development
newspaper

L.D.N

التنمية برس.DP
آخر الاخبار
أخبار اليمن

عمال وموظفو مجموعة شركات أحمد عبد الله الشيباني" ينفذون (وقفة احتجاجية) أمام مصنع الثلج والتبريد

التنمية برس:خاص الأربعاء 12 فبراير 2020 07:58 مساءً
عمال وموظفو مجموعة شركات أحمد عبد الله الشيباني، وأعضاء نقابة عمال شركة التكامل، نفذوا  (وقفة احتجاجية) أمام مصنع الثلج بالحصب، التابع للمجموعة، تنديدا بالأعمال الهمجية، والتصرفات الابتزازية، والحملات التحريضية، التي تطال مصانعهم، وتستهدف مصادر رزقهم. 
 
في الوقفة رفع العمال والموظفون شعارات ولافتات طالبوا من خلالها السلطة المحلية والأجهزة الأمنية بسرعة ضبط الجماعات المسلحة المنفلتة، التي تهدد الاستثمار، وتشوه صورة تعز، وذلك بهدف إظهارها بأنها مدينة مضطربة وغير آمنة، وطاردة للاستثمار والمستثمرين. 
 
وكتعبير عن التضامن مع المجموعة وعمالها؛ شارك في الوقفة الاحتجاجية عدد من مدراء المكاتب الحكومية، ممثلا بكل من :
- مدير عام الغرفة التجارية والصناعية .
- نائب مدير عام مكتب الشئون الاجتماعية والعمل. 
- مدير عام مكتب الصناعة والتجارة.  
- نائب مدير عام مكتب الصحة .
- مدير شرطة أمن مديرية المظفر .
 
كافة هؤلاء المدراء والمسئولين في المؤسسات الرسمية؛ عبروا أمام وسائل الإعلام عن تضامنهم الكبير مع "مجموعة شركات أحمد عبد الله الشيباني" باعتبارها مجموعة رائدة، كان لها قصب السبق في تأسيس الصناعة الوطنية اليمنية، ووضعت اللبنة الأولى في أساس بنائها، وكانت على مدى "نصف قرن" وما زالت تمثّل رافدا أساسيا مهما للميزانية العامة للدولة، وتساهم في دفع عجلة التنمية، وتقدم خدمات مجتمعية جليلة وكبيرة، فينبغي أن نبادلها الوفاء بالوفاء، وأن تحظى بكل الرعاية والحماية والتقدير .
 
كما وجه الإخوة المدراء في كلماتهم رسائل قوية، طالبوا من خلالها السلطة المحلية، والأجهزة الأمنية، بسرعة محاسبة ومعاقبة المتهبشين، وتوفير الحماية الأمنية والقانونية للاستثمار والمستثمرين، وإيجاد بيئة استثمارية آمنة ومشجعة .
 
وعن السلطة المحلية؛ حضر الشيخ/ عارف جامل، وكيل محافظة تعز، الذي شارك العمال والموظفين وقفتهم، وخاطبهم بقوله :
إننا في السلطة المحلية اليوم نقوم بهذه الزيارة لمصنع الثلج التابع لمجموعة شركات أحمد عبد الله الشيباني، بعد الحادثة التي قام بها بعض الأفراد الخارجين عن النظام والقانون، المتمثلة باختطاف مدير مصنع الثلج .
 
وأضاف جامل : أكدنا نحن في السلطة المحلية، والأجهز الأمنية دائما أننا ندعم القطاع الاستثماري، والوضع أصبح أفضل من السابق، ولو حصلت بعض التجاوزات من وقت لآخر، فإننا سنقف أمامها بحزم وقوة، وأن الخارجين عن النظام والقانون الذين قاموا بهذا العمل الإجرامي سيتم ضبطهم، وقد وجهنا مدير عام الشرطة بسرعة ضبطهم، وتقديمهم لينالوا جزاءهم العادل.
 
 كما أضاف وكيل المحافظة : الوقفة الاحتجاجية للإخوة العمال والموظفين هي حق مشروع لهم، لكن نتمنى عدم توقف وتعطُّل العمل، حتى لا نعطي فرصة للخارجين عن النظام والقانون، أو نحقق لهم مآربهم، فيجب أن يعود العمال والموظفين إلى عملهم، ونحن في السلطة المحلية نعدكم بضبط الجناة وتقديمهم للعدالة .
 
قيادة الشركة والعمال والموظفون عبروا عن شكرهم وامتنانهم للسلطة المحلية، ممثلة بوكيل المحافظة، وكذلك مدراء المؤسسات الرسمية، على حضورهم، ومشاركتهم وقفتهم الاحتجاجية، وتقديم كلمات وعبارات الدعم القوية، التي رفعت من معنويات العمال والموظفين، متمنين أن تتبلور هذه الكلمات إلى إجراءت عملية، يلمسون من خلالها سرعة القبض على الخارجين عن النظام والقانون، وتقديمهم للعدالة، ومحاسبة كل من تسول له نفسه تهديد الاستثمار، والتطاول على رموزه الوطنية. 
 
الجدير بالذكر أن هذه الوقفة جاءت احتجاجا على التهديدات والابتزازات التي طالت مصنع الثلج الوطني، من قبل عصابة مسلحة، خارجة عن النظام والقانون، وكذلك نشرهم لحملة تحريضية حاقدة، مدعمة بصور كاذبة، لا تمت لمصنع الثلج التابع للشيباني بأي صلة .. غرضهم من ذلك تنويع وسائل الترهيب والابتزاز للمصنع، والإساءة لمنتج الثلج، عبر أشخاص ينتسبون لهذه العصابة نفسها، والذين لم يكتفوا بالتهديد والتحريض، وإنما تجاوزوا كل القوانين والأعراف والقيم، وقاموا بــ(اختطاف مدير المصنع) بطريقة همجية، وهددوه بالقتل إذا لم يستجب لمطالبهم، أو يخضع لابتزاز هذه العصابة، ويتنازل تحت تهديد السلاح عن قضية اختلاس بعشرات ملايين الريالات، قام بها المسئول المالي الذي كان يعمل في الشركة، واعترف بها أمام الأجهزة الأمنية والنيابة، وقضيته منظورة أمام المحكمة المختصة، وهي في الأساس قضية داخلية بين موظف مختلس ومكان عمله، وتم الرفع بها حسب النظام والقانون للجهات المختصة، ليأخذ القانون مجراه الطبيعي، مع العلم بأنه لا توجد أي علاقة أو حقوق أو تعامل بين الشركة، وبين الشخص المتزعم للعصابة الخارجة عن النظام والقانون، لا من قريب أو بعيد .
 
حضر الوقفة جمع كبير من العمال والموظفين، كما شاركهم العديد من عملاء المصنع الأوفياء، المتعاملين مع منتج الثلج منذ عشرات السنين. 
 
كما حضر عدد من مندوبي القنوات الفضائية الحكومية والخاصة، وعدد من مراسلي الصحف والمواقع الأخبارية، ونشطاء في المجال الإعلامي والحقوقي، الذين حضروا وشاهدوا بأعينهم، ووثقوا بكاميراتهم، كيف تتم عملية انتاج الثلج بأرقى مواصفات الجودة والصحة والسلامة المهنية، وتأكدوا بأنفسهم بأن ما يروج له في صفحات التواصل الاجتماعي، مجرد إشاعات كاذبة ومغرضة، وأن جميع الصور التي نشرها أشخاص متحاملين على الشركة، لا تمت هذه الصور لمصنع الثلج بأي صلة، ولا تشبه الأدوات التي تستخدم في مصنع الثلج التابع لمجموعة شركات أحمد عبد الله الشيباني.

 

 

المزيد في أخبار اليمن
دشن رئيس جامعة الأندلس للعلوم والتقنية بصنعاء البروفيسور أحمد محمد برقعان، اليوم، البوابة الإلكترونية للجامعة، والتي تضم حزمة من الأنظمة والخدمات لمنسوبي
المزيد ...
طالب مركز الدراسات والاعلام الاقتصادي بحزمة من السياسات الاقتصادية للحد من التداعيات السلبية لتفشي فيروس كرونا المستجد (COVID19) والقيام بتشكيل فريق ازمة مشترك
المزيد ...
أوقف مدير مديرية المعلا فهد مشبق مساء اليوم الثلاثاء أكثر من خمسون الف كمامة صحية كانت موجودة بمقر شركة DHL الواقع بمديرية المعلا.    وقال المشبق بأنه تم ابلاغنا
المزيد ...
ماجد عزان : كشف مدير المعلا فهد مشبق موعد تطبيق الحظر على المطاعم والكافيهات في المديرية.   وقال فهد مشبق في مؤتمر صحفي من الخميس القادم سيتم اغلاق المطاعم
المزيد ...