من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | آخر تحديث للموقع في الأربعاء 08 أبريل 2020 02:00 صباحاً

limitless
development
newspaper

L.D.N

التنمية برس.DP
آخر الاخبار
اقتصاد واستثمار

يعتبر أول مصنع للثلج منذ 45 عاماً لم تسجل ضده أي حالة مخالفة .. مجموعة أحمد عبد الله الشيباني تفند ادعاءات وافتراءات من يقودون الحملة ضدها وضد مصنع الثلج ...

تعز/ التنمية برس/ خاص الأحد 16 فبراير 2020 10:22 صباحاً

تعرض مصنع الثلج التابع لمجموعة أحمد عبد الله الشيباني كأول مصنع ثلج في الجمهورية اليمنية ينتج الثلج وله أكثر من 45 عاماً لم تسجل ضده أي حالة أو مخالفة واحدة خلال مسيرته الناصعة ، تعرض لحملة تشوية وتحريض من قبل عناصر معلومة لدى المجموعة ، بعد اكتشاف عملية نصب لأكثر من 26 مليون ريالاً من قبل امين الصندوق الذى تسعى العصابة الى الضغط على المجموعة للتنازل عن قضية الاختلاس .

وإظهاراً للحقيقة ، وتفنيداً للادعاءات ، واثبات كذب وافتراءات من يقودون الحملة ضد المصنع فقد استنكرت ، وادانت المجموعة الحملة التحريضية والكيدية التي تعرضت لها عبر مواقع التواصل الاجتماعي خلال الايام المنصرمة  نافية المزاعم الثى يدعيها مروجو الحملة ضد مصنع الثلج التابع وقالت في بيان صادر عنها أن الحملة يقودها شخص مغرض وحاقد ومدلس ، وتدعمه عصابة يتزعمها شخص له سوابق في ابتزاز وتهديد الشركة وعمالها ، بسبب تدخله في الدفاع عن قضية اختلاس ، تورط بها المسؤول المالي الذى كان يعمل في الشركة .

وأكد البيان الصادر عن الإدارة القانونية في الشركة أن القضية منظورة لدى الجهات الرسمية ، والمحكمة المختصة ، وبموجب التحقيقات مع المتهم من قبل البحث الجنائي ، ثبتت عليه الجريمة ، وصدر بها قرار اتهام من قبل النيابة .

وامام هذا التحامل السافر ضد المصنع ، وتشويه سمعته ، من خلال إحضار قالب ثلج ، وبداخله (فأر ميت)، بالإضافة الى قوالب حديدية (مذحلة) ليست في المصنع ، وإدارته وعماله وملاكه ظلماً وعدواناً وبهتاناً ، ثم قام هذا الشخص المتزعم للحملة التحريضية بأن استخدم مع الصور كل عبارات السب والشتم والتهديد والتحريض، وتشويه السمعة الحسنة ، التى تعتبر رأس مال المجموعة والتى لمسها العملاء حقيقة على مدى نصف قرن في تاريخ الصناعة الوطنية ، ولم يسلم من سبه وشتمه حتى الحاج / أحمد عبد الله الشيباني ، الرجل الذى تجاوز عمره التسعين عاماً ، وأسس الصناعة الوطنية في اليمن ، فلم تعمل هذه العصابة اعتبارا لسنه ، ومكانته ، ورصيده الوطني الذى قدمه خلال مسيرة ربع قرن من النضال وخدمة الوطن .

وقال البيان أنه لا علاقة لمصنع الثلج بالقالب المزعوم ، وكذلك القوالب الحديدية المذحلة ... لأن قالب الثلج الخاص بالمصنع معروف لدى جميع العملاء بحجمه ومواصفاته وشكله ونقاوته ..

وأشار البيان الى الشخص الذى قام بنشر صورة القالب في مواقع التواصل الاجتماعي ونسبه لمصنع الثلج التابع للمجموعة هو شخص معروف وقد تم اعترافه بجريمته واقراره بمسؤوليته عن الحملة التحريضية في اكثر من منشور ..

وأوضح البيان بقوله : ( نحن شركة معتمدة رسمياً ولها اسمها وسمعتها ومكانتها في السوق اليمنية ... تخضع كغيرها من الشركات للجهات الرقابية الرسمية المختصة ، التى مهمتها ضبط عملية الانتاج وتراقب الجودة وتحمي صحة المستهلك ..وأشار البيان الى ان الشخص المحرض حريص على صحة المواطنين وتهمه سلامتهم كما يدعى كان الاولى به ان يذهب الى أي جهة من جهات الاختصاص ، وتقديم شكوى رسمية بالمصنع ، هذه الجهات بحسب القانون والصلاحيات المخول لها ستقوم بالتحري والتدقيق والتحقيق وكشف الحقيقة عن مصدر هذا القالب ..

واكد البيان انه قبل شهر تم الرفع للمحافظ شكوى من ادارة الشركة ضد الاعتداء الهمجي عليها ..وتم نزول الجهات الرسمية بناء على توجيه المحافظ ..

وقال البيان اننا كقطاع خاص حاولنا رغم الظروف الصعبة ، ورغم البيئة غير الملائمة لبقاء الاستثمار الا اننا صمدنا امام هذه الظروف القاسية ، من اجل تقديم خدمة منتج الثلج الذى كان البديل الوحيد لانقطاع الكهرباء ..وكنا نتوقع من سلطات ومؤسسات الدولة ان تبادل الوفاء بالوفاء وتوفر الاجواء الامنة لتشجيع الاستثمار ومساعدته على الاستمرار والعطاء في ظل هذه الظروف القاسية لا ان تترك الشركات للمتهبشين والمبتزين من العصابات الخارجة عن النظام والقانون التي لا تريد الاستقرار لمدينتنا ولا لأبنائها ..

وقال البيان الصادر عن الادارة القانونية ان مدير مصنع الثلج تعرض للاختطاف من وسط شارع جمال من قبل عصابة اشهرت السلاح في وجهه وسلم لزعيم الحملة التحريضية ضد المجموعة حيث طلب من مدير المصنع التوقيع بالتنازل عن قضية المسؤول المالي المتهم باختلاس اكثر من 26 مليون ريالاً من صندوق المصنع غير ان مدير المصنع رفض التوقيع والتنازل ... فتم تهديده والاعتراف له بان الصور التي تم نشرها في الفيسبوك هو من كان وراءها وهى جزء مما ينوي نشره لصور ستحرق سمعة المصنع ليس على مستوى تعز وانما سوف يتم التواصل مع جهات خارجية مثل فرنسا وغيرها لنشر هذه الصور حسب زعمه . .. مهدداً انه هذه المرة سيفلت منه لكن المرة القادمة لن يفلت ولن ينفعه احد واضاف وبحسب البيان ان زعيم العصابة قال : اقسم بالله العظيم ياشيباني اذا لم تأت الى هنا وتتنازل سأقتلك واعتبرني من الآن أنا ... وذكر اسم المتهم بالاختلاس لصندوق المصنع .

وأكد البيان في خاتمته :  ان الشركة تحتفظ بحقها القانوني والاعتباري الذي تتابعه عبر الجهات القانونية الرسمية للدولة ، وستكشف نتائجه في اقرب فرصة ممكنة .. ودعا البيان الجميع لتحري الحقيقة ومحاصرة الاشاعات المغرضة والوقوف بحزم ضد العصابات الخارجة على النظام والقانون .. كما تهيب بالسلطة المحلية التدخل العاجل لضبط هذا الفلتان الظاهر تجاه الاستثمار في تعز ووضع حدد لتجاوزات العناصر الخارجة عن النظام والقانون حتى تظهر تعز مدينة الصناعة والثقافة كما عهدناها نموذجاً حضارياً مشرفاً نعتز بها ونفخر بالانتساب اليها ..

 

 

 

 

المزيد في اقتصاد واستثمار
كشف فريق الإصلاحات الاقتصادية عن التداعيات السلبية التي أصابت الاقتصاد اليمني جراء تفشي فيروس كرونا في العالم (COVID19) أبرزها نقص المخزون السلعي والتمويني وتراجع
المزيد ...
توقفت خسائر الدولار التي استمرت على مدى أسبوع ولقي الين الملاذ الآمن دعما اليوم الاثنين مع تصاعد إجراءات العزل حول العالم في حين يتوقع مستثمرون أن تستمر الضبابية
المزيد ...
هبطت قيمة عملة "البيتكوين" اليوم الجمعة إلى أدنى مستوياتها في نحو عام، بعدما كانت العملة الرقمية قد أظهرت تألقا كبيرا في العالم. وجرى تداول عملة "البيتكوين"، بحلول
المزيد ...
افتتح الاخ عوض بن عوض الصلاحي نائب محافظ لحج صباح اليوم الخميس افتتاح اكبر مول تجاري. في منطقة صبر بلحج. العرب مول.   والذي يعد اكبر مول عل مستوى محافظة لحج.   حيث
المزيد ...