جامعة سبأ تحتفل باليوبيل الفضي ، وتكرم الكاتبة عهود العديل بـدرع الموهوبين لإصدار مؤلفها الثاني "معزوفة 30 حرفاً".

صنعاء | التنمية برس | خاص :
كتبه || وليد الحبابي : تزامناً باحتفالات الجامعة باليوبيل الفضي #25_عام_من_النجاح_والتميز ، وحرصاً من قيادة الجامعة على رعاية وتشجيع التميز والإبداع ، والكشف عن المواهب وصقلها ودعمها ، احتفت جامعة سبأ بحضور ورعاية رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور/ عمرو احمد النجار ، مساء الخميس المنصرم بقاعة المؤتمرات بالنادي الترفيهي (كلية الشرطة سابقاً) ، بإصدار المؤلف الثاني للطالبة الكاتبة "عهود سمير العديل" كتاب النصوص النثرية "معزوفة 30 حرفاً" .
 
وفي الحفل الذي بدأ بآيات من الذكر الحكيم تلاها الطالب القارئ "عبدالرحمن الشميري" و النشيد الوطني ، ألقى نائب رئيس الجامعة ا.د. محمد علي قيس كلمة رحب فيها بالكتاب والشعراء والأدباء والفنانين وبالحضور جميعاً ، وقال نحتفي هذا اليوم بالموهوبين والمفكرين والمبدعين من جامعة سبأ وفي مقدمتهم الطالبة والمؤلفة عهود العديل والتي نشيد بما انجزته خلال حياتها العلمية بالجامعة واليوم نحتفي معكم بإصدار مؤلفها الأدبي الثاني ونتمنى لها حياة حافلة بالإنجازات ومزيداً من المؤلفات والروايات الأدبية ، مبينا أن ما قدمته الطالبة عهود من إبداع يعتبر نموذجا يحتذى به وقصة نجاح تؤكد قدرة الجامعة وكلياتها وطلبتها على تحقيق مراتب التميز في العطاء .
 
بعد ذلك ألقى عميد كلية العلوم الإدارية والإنسانية ا.د عبدالخالق هادي طواف كلمه أشاد فيها بالكاتبة عهود العديل وقال إنها فخر للكلية ومؤلفاتها في ظل هذه الظروف المعيشية فخر أيضاً ، وقال اتمنى أن نحتفل كل عام بالمبدعين والمبتكرين والمؤلفين والموهوبين من كليتي ومن بقية كليات و اقسام الجامعة كما نحتفل اليوم جميعاً بكتاب النصوص النثرية "معزوفة 30 حرفاً" ،و أضاف بأن الجامعة ترعى المبدعين تحقيقا لرؤية الجامعة نحن نهتم بمستقبلك وهذا ما يميز جامعة سبأ عن غيرها من الجامعات .
 
ثم عقدت ندوة حول الكتاب بعنوان انطباع كاتب إدارتها الكاتبة والشاعرة الفلسطينية "ميساء السعدي" وتناولت في كلمة لها عرض للكتاب، و أشادت بتجربة المؤلفة وطريقة سردها .
 
كما ألقى الشاعر "محمود العكاد" كلمة تضمنت قراءة في الكتاب .
بعد ذلك توجه رئيس الجامعة ومعه نائب رئيس الجامعة وعميد كلية العلوم الإدارية والإنسانية و د. عبدالرحمن مانع الأستاذ المساعد بكلية العلوم الإدارية ،إلى منصة الحفل وقاموا بتكريم الطالبة الكاتبة "عهود العديل" بدرع الجامعة" الخاص بالموهوبين والمبدعين والمبتكرين للعام ٢٠١٩-٢٠٢٠م .
 
كما تخلل الحفل بالعديد من الفقرات الأدبية والثقافية والفنية ، منها أبيات شعرية ألقتها الطالبة والشاعرة المتألقة "بلقيس العواضي" بعنوان "بنت الأدب" في مدح ومباركة لزميلتها بإصدار مؤلفها الثاني وأبيات أخرى "عقبال ٢٥ عام" "دكتورنا المقدام" و"عميدنا المقدام" ، وأغنية كلاسيكيه بصوت الفنانه "مرام"، ومعزوفة كلاسيكيه بالعود للفنان "نوح".
 
 
وفي ختام الحفل الذي حضرة كلاً من م. وليد الحبابي مدير العلاقات العامة ، و م. زهير المرشدي أمين معامل الحاسوب ،و م. الرشيد الطيب المعيد بكلية الحاسوب وتكنولوجياالمعلومات ، و أ.اسماء حنيبر سكرتارية رئيس الجامعة ،و أ.ريم صالح مسؤولة شئون الخريجين ، و أ.نورا زيد محاسبة الطلاب وجموع غفيرة من طلاب وطالبات الجامعة والكتاب والادباء وفنانين وشعراء، تم الاختتام بفقرة توقيع الكتاب من قبل المؤلفة .
 
 
 
 
 

الوكيل الحصري في اليمن: شركة مسلم التجارية