إستفاد من نشاطه أكثر من ( 300 ) إمرأة : مركز " وطن " للتنمية البشرية بأبين يحدث نقلة نوعية في العمل التنموي

شقرة أبين - التنمية برس - نظير كندح :
كتبه ||  نظيركندح: مركز " وطن " للتنمية البشرية بمدينة شقرة مديرية خنفر محافظة أبين هو مركز مجتمعي يُعنى بتطوير مهارات وقدرات الشباب من الجنسين بهدف الرفع من مستواهم المهني والعلمي وخدمة مجتمعهم ..
 
وجاء تأسيس هذا المركز بمبادرة مجموعة من فتيات المدينة اللائي وجدن في أنفسهن الطموح في تغيير الواقع الصعب في حياتهم حيث إنعدمت فرص العمل ووجود فراغ قاتل أدى للتفكير في بلورة فكرة لتأسيس إطار عملي يجمعهن فكان تأسيس هذا المركز ..
 
وفي تصريح صحفي خاص للمدير التنفيذي لمركز " وطن " للتنمية البشرية بأبين أ/ خضراء باحكيم قالت : إستطاع المركز وبإمكانيات بسيطة أن ينفذ العديد من الدورات في الأعمال الحرفية كالتطريز والكوافير وغيرها ..
 
مضيفةً : من الأعمال التي نفذها المركز قيامه بتنفيذ عدد من الدورات في مجال الخياطة إستفاد منها إجمالاً ( 300 ) إمرأة ودورات في مجال الكوافير إستفاد منها
( 37 ) إمرأة ، بالإضافة إلى التقوية الدراسية للطلاب في المواد العلمية والإنجليزي إستفاد منها ( 400 ) طالب وطالبة ..
 
وأردفت : للمركز نشاط جيد في مجال محو الأمية إستفادت منه أكثر من ( 100 ) إمرأة ، كما يقوم حالياً بتدريس الطلاب في شقرة نتيجة إغلاق المدارس بالإضراب مما قاد إلى تكاثر الطلاب وعدم قدرة المركز على إستيعابهم وذلك يوجب على المنظمات الداعمة تقديم الدعم للمركز للوفاء بإلتزاماته تجاه المجتمع ..
 
 
دعوة إلى السلطة المحلية والمنظمات الداعمة وفاعلي الخير لدعم نشاط هذا المركز الذي إستطاع في فترة قياسية إحداث نقلة نوعية في مجالات متعددة في حياة المجتمع الريفي .
 
 
 

الوكيل الحصري في اليمن: شركة مسلم التجارية