اجتماع بعدن لمناقشة رفع مستوى تحصيل الإيرادات وتفعيل عمل صناديق النظافة والتحسين بالمحافظات اليمنية المحررة

التنمية برس:خاص
عقد  اليوم " الأثنين " ، اجتماع موسع ، في مبنى صندوق النظافة والتحسين بمحافظة عدن ، ضم عدد من مدراء صنادق النظافة بالمحافظات اليمنية المحررة ، لمناقشة عدد من القضايا الهامة لتفعيل وتحسين مستوى أداء عمل الصناديق أبرزها الموارد المالية وتحصيل الإيرادات . 
 
 
وفي بداية الإجتماع ، والذي حضره مستشار محافظة عدن عبدالحكيم الشعبي ، رحب المدير العام التنفيذي لصندوق النظافة والتحسين بالمحافظة ، المهندس قائد راشد أنعم ، بمدراء عموم صناديق النظافة بالمحافظات ، مؤكداً أهمية هذا اللقاء الذي سيتناول عدد  القضايا التي تهم عمل الصناديق وستسهم في رفع وتحسين إمكانياتها المستقبلة بما يتناسب مع المتغيرات الحالية .
 
 
وأشار المهندس أنعم ، إلى ضرورة إستيعاب الحكومة لكافة الصعوبات خاصة المالية التي تعيق الكثير من الخطط والأنشطة الخاصة في أعمال النظافة وإيجاد الحلول المشتركة لها . 
 
 
وأستعرض الإجتماع ، طرق رفع إيرادات النظافة ، وإعادة النظر في الرسوم الخاصة بصناديق النظافة والتحسين من القانون رقم ( 20 ) للعام 1999م ، وكذا نقل مرتبات جميع موظفي وعمال صناديق النظافة إلى الموازنة العامة للدولة .
 
 
كما تتطرق في الإجتماع ، مدراء صناديق النظافة أو من ينوبهم في محافظات أبين وشبوة ومارب وعدن وتعز ولحج وساحل و وادي حضرموت ، إلى المشاكل والمعوقات التي تواجههم والتي أنعسكت سلباً على مستوى الأداء في الميدان ، والحلول والمقترحات لمعالجتها في إطار الإهتمام في تفعيل أوضاع الصناديق والتحسين من أداء عملها . 
 
 
وفي ختام الإجتماع ، أقر المجتمعون ، رفع مشروع قرار تعديل رسوم النظافة بما يواكب في التطور الحالي للمدن ، وكذا رفع مقترح لجميع موظفي وعاملي صناديق النظافة والتحسين بالمحافظات المحررة إلى الباب الأول للموازنة العامة للدولة على أن تتحمل الصناديق التكاليف الأخرى ( التشغيلية ، التحسين ، شراء الأصول ، معالجة الإهلاكات والإحلال ) ، وتشكيل لجنة لإعداد هيكل تنظيمي موحد لصناديق النظافة بالتنسيق مع صندوقي النظافة بمحافظتي عدن وحضرموت ، وأيضاً رفع كافة الإشكاليات والمعوقات التي تعاني منها صناديق النظافة للحكومة للبحث عن الحلول المناسبة لها ، وتشكيل مجلس تنسيقي موحد لصناديق النظافة والتحسين في المحافظات اليمنية المحررة .
من:محمد القادري.

الوكيل الحصري في اليمن: شركة مسلم التجارية