تحت شعار انا متطوع انا مستعد .. تدشين الحملة التوعوية للوقاية من فيروس كورونا في عدن

التنمية برس:خاص
دشن يوم الخميس  في العاصمة عدن الحملة التطوعية التوعوية للوقاية من فايروس كورونا  بالتنسيق   مع مكاتب الصحة في مديريات عدن.
 
وخلال الحملة صرح مشرف مشروع  الحملة التطوعية الإعلامي يزيد الربيعي  قائلا اليوم دشنا  الحملة التوعوية  في العاصمة عدن ومديرياتها بمشاركة نخبة من شباب عدن المتطوعين.
 
واشار يأتي هذا  بالتنسيق مع مكاتب الصحة في المديريات الذي تم من خلاله النزولات الميدانية لخمسمائة متطوع في نزولات توعوية وملصقات يتم توزيعها كارشادات للمواطنين واجراءت احترازية لمواجهة فايروس كورونا بالتوعية الصحية للمجتمع والمواطن في العاصمة عدن.
 
وواصل قائلا الربيعي اشرفنا على الحملة تطوعيا انا والاستاذة ياسمين باغريب والاستاذة شفاء باحميش  حيث تدرب  نخبة من المتطوعين  المشاركين من المجتمع المدني في المجال التوعوي الخاص بمكافحة فيروس كورونا وطرق الوقاية والحماية  دون دعم  تطوعيا.
 
ولفت نتمنى من منظمة الصحة العالمية  والمنظمات الدولية  أن يشاركونا في أي برامج خاصة بمكافحة الفايروس وحماية الفرد والمجتمع  نحتاج إلى دعم كل الجهات المختصة إلى الآن لم نحصل إلا على ملصقات توعوية من مكتب الصحة .
 
وبذات الصلة أكدت الدكتورة نعمة سالم مرتع مسؤولة التثقيف الصحي في مديرية صيرة تم يوم  امس تدريب ثمانين  متطوع في المديرية لتوعية أفراد المجتمع بكيفية الوقاية من الوباء  عن طريق الارشادات التوعوية ثم النزولات الميدانية من متطوعين المجتمع المدني ومتطوعين من التثقيف الصحي .
 
وقالت مسؤولة التثقيف الصحي في المديرية أكدت على جاهزية مركز مختبري في مستشفى الجمهورية التخصصي تم تجهيزه لعمل المحاليل المخبرية ولكن  إلى الآن لم يتوفر لدينا محجر صحي في العاصمة عدن ولكن هناك تنسيق وبادره من مامورين المديريات ومكاتب الصحة في المديريات بعمل محاجر صحية في كل مديرية.
 
وأختتمت قائلا  ذالك كإجراء احترازي طارى لمواجهة الأوبئة والفيروسات الخطيرة التي تحتاج إلى تكاتف الجهات الحكومية والمنظمات الدولية ولكن نطمن الجميع لاتوجد حالات مصابة بالفيروس ونتمنى السلامة للجميع والإجراءات الاحترازية ووقاية للفرد والمجتمع.
 
من:حنان الاميري

الوكيل الحصري في اليمن: شركة مسلم التجارية