من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | آخر تحديث للموقع في الأحد 24 مايو 2020 12:46 صباحاً

limitless
development
newspaper

L.D.N

التنمية برس.DP
آخر الاخبار
منوعات

أول يمني يدخل موسوعة جينيس للأرقام القياسية في التوازن. تسليم شهادة تحقيق رقم قياسي جديد في التوان لليمني محمد عبد الحميد .

تعز / التنمية برس / عبدالهادي ناجي الأربعاء 01 أبريل 2020 08:39 مساءً

دخل الطالب في جامعة العطاء للعلوم والتكنولوجيا قسم الادارة الدولية" باللغة الانجليزية " محمد عبد الحميد محمد مقبل "20عاماً" حامل لقب ملك فن التوازن balance art ، المتواجد في العاصمة الماليزيا – كوالالمبور موسوعة غينس بعد أن تمكنه من موازنة ثلاث حبات بيض على سطحمستوي كأول يمني يدخل موسوعة جينيس للأرقام القياسية في التوازن.

   ملك فن التوان محمد مقبل يقول ان موهبة فن التوازن كانت معه وهو في السنة السادسة من عمره ، لكنها كانت مجرد هواية وترفيه استمر في ممارستها حتى اكتشف انها صارت جزء منه وعشقه ومنذ خمس سنوات وهو يعمل على تطوير هذه الموهبة حيث تطورت بالفعل وأصبح محمد ينافس بقوة من خلال العروض التي  كان يقدمها في اليمن حيث تطورت المهارة لديه بشكل كبير وحقق أرقاماً قياسية عالمية – وحسب كلامه - لكن لم اصنف عالميا بسبب الوضع في اليمن وقد قدمت عروض كثيرة.

ويؤكد محمد عبد الحميد أن فن التوازن من أصعب الفنون في العالم ويسمى بالتوازن القلق  موهبه واحساس وهناك عشرة أشخاص بالعالم يحترفوا هذا الفن بمعنى احتراف لكن هناك الكثير من الاشخاص يوازنوا.

ويواصل كلامه بقوله :  الحمد لله صبرت ، وتعبت حتى احقق رقم قياسي ، وادخل موسوعة جينيس للأرقام القياسية - الحمد لله - رغم الصعاب والانتقادات والاحباطات التي واجهتها اعطتني دافع كبير لاستمر ، ورغم الامكانيات البسيطة إلى الآن ما زلت احاول واشارك حتى اصل للعالمية ، وهذه البداية والقادم أحلى وأقوى واجمل بإذن الله.

وعن مشاعره قال : عندما اعلموني الموظفين بأنني قد دخلت الموسوعة برقم قياسي لم أصدق في بداية الخبر فكنت كالمصدوم إلي أن استلمت الشهادة فأدركت حقا أنني قد حققت حلمي و وصلت للعالمية بجدارة و صنفت نفسي بامتياز إنه لشعور جميل لا أستطيع وصفه إلا بالحمد و الثناء لله رب العالمين.

وعن أثر الشهادة على وضعه كملك للتوازن قال: الأثر صراحة فخر لي هذا الشرف الكبير بأن امثل بلادي ، والعرب وكأول يمني يدخل موسوعة جينيس للأرقام القياسية في التوازن.

ويوجه ملك فن التوازن رسالته لكل موهوب : فقط أنت من ترفع نفسك بعد التوكل على الله والعمل بالأسباب ، والصبر جميل ، و بإصرارك وعزيمتك ستحقق حلمك .

 

 

 

المزيد في منوعات
دبي الإمارات العربية المتحدة : أصبح التعلم الإلكتروني الحل الأمثل لمواجهة تفشي انتشار وباء كورونا المستجد (كوفيد-19)، حيث اتجهت العديد من المدارس والجامعات حول
المزيد ...
أطلق خبراء في الأمن السيبراني تحذيرا جديدا لمستخدمي الهواتف الذكية التي تعمل بنظام أندرويد، من تطبيقات ضارة يمكن ان تعرض الهواتف للخطر. واكتشف فريق الخبراء من
المزيد ...
يستعد المسلمون في مختلف أنحاء العالم لاستقبال شهر رمضان المبارك، والذي تتفاوت فيه عدد ساعات الصيام من دولة إلى أخرى حول العالم . أطول دولة في ساعات الصيام ويصوم بعض
المزيد ...
أعلنت مجموعتا الأدوية العملاقتان سانوفي و"جلاكسو سميث كلاين" عن توحيد جهودهما لتطوير لقاح ضد فيروس كورونا وسط آمال  أن تتمكنا بفضل هذا التعاون من تحقيق نتيجة
المزيد ...