من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | آخر تحديث للموقع في الأربعاء 15 يوليو 2020 12:58 صباحاً

limitless
development
newspaper

L.D.N

التنمية برس.DP
آخر الاخبار
مال وأعمال

البنك المركزي المصري يسحب 5.4 مليار دولار من الاحتياطي الأجنبي بسبب كورونا

عن موقع مصراوي : الأربعاء 08 أبريل 2020 02:00 صباحاً
كتبت- منال المصري: قال البنك المركزي، في بيان اليوم الثلاثاء، إنه استخدم 5.4 مليار دولار من احتياطي النقد الأجنبي، للحفاظ على استقرار الأسواق المصرية، في ظل الأوضاع الاقتصادية المضطربة. 
 
وتراجع بذلك احتياطي النقد الأجنبي إلى 40 مليار دولار بنهاية مارس، بحسب بيان البنك المركزي، الذي حصل مصراوي على نسخة منه. 
 
وقال المركزي في بيانه: "التزاما بدور البنك المركزي المصري في الحفاظ على استقرار الأسواق المصرية وفي ظل الأوضاع الاقتصادية المضطربة عالميا فقد قام البنك المركزي المصري خلال شهر مارس 2020 باستخدام حوالي 5.4 مليار دولار أمريكي من الاحتياطي النقدي الدولي". 
 
وأوضح المركزي أنه استخدم هذا المبلغ لتغطية احتياجات السوق المصري من النقد الأجنبي وتغطية تراجع استثمارات الأجانب والمحافظ الدولية وكذلك لضمان استيراد سلع إستراتيجية، بالإضافة إلى سداد الالتزامات الدولية الخاصة بالمديونية الخارجية للدولة". 
 
وأضاف المركزي : "وهكذا تأكد أن التزايد القياسي الذي تحقق للاحتياطي النقدي الأجنبي عبر السنوات الثلاث الماضية ووصوله إلى ما يزيد على 45 مليار دولار لأول مرة في تاريخ مصر كان أحد أسس ثبات واستقرار الاقتصاد المصرى وقدرته على تحمل أكبر الصدمات التي يعانى منها أكبر الاقتصاديات العالمية". 
 
"كما وفر هذا الاحتياطى النقدي القدرة على توفير السيولة لتمويل المشروعات الكبرى للدولة وكذلك القطاع الصناعى والزراعى والخدمى بما يؤدى إلى دعم الإنتاج المحلى بكل مجالاته وهو أكبر ضمان لخلق فرص العمل للمصريين" بحسب ما ذكره البيان.

 

 

المزيد في مال وأعمال
أعلن صندوق النقد الدولي عن خفض توقعاته للنمو في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا مرة جديدة، لتتراجع لأدنى مستوياتها منذ 50 عاما. فاقت توقعات الخبراء..أرقام صادمة لتأثير
المزيد ...
     أسعار صرف الريال اليمني في صنعاء وعدن، اليوم الثلاثاء، الموافق 14-7-2020 سعر الصرف في صنعاء   شراء الدولار الأمريكي: 598 الريال السعودي: 157,7 الدرهم
المزيد ...
اغلق مصرف الكريمي اليوم، كافة فروعه في العاصمة عدن، تضامنا مع منشآت الصرافة التي تنفذ اضرابا شاملا دخل يومه السابع، احتجاجا على على سلسلة الإجراءات التعسفية التي
المزيد ...
أغلقت معظم بورصات الأسهم الرئيسية في الخليج مرتفعة اليوم الأحد، مع تحول اهتمام المستثمرين لنتائج الشركات بداية من الأسبوع الجاري، في حين ساهم سهم داماك العقارية
المزيد ...