الوكيل المساعد لوزارة الكهرباء يطمئن المواطنين ويؤكد بعودة الطاقة المستأجرة والمنحة السعودية

عدن/ أحمد حسن عقربي - قيصر ياسين : طمأن الأخ/ عبد الحكيم فاضل محمد جودة الوكيل المساعد لقطاع الكهرباء بالوزارة في العاصمة عدن المواطنين : إن جهوداً مكثفة تبذل حالياً من قبل المهندس/ محمد العناني وزير الكهرباء وقيادة كهرباء عدن لتخفيف معاناتهم خلال شهر رمضان المبارك والأشهر القادمة.
 
وأوضح في تصريح صحفي قائلاً : نحن في الوزارة وكهرباء عدن نواصل جهودنا لمعالجة أوضاع محطات الطاقة المستأجرة ، ونتابع وزارة المالية بخصوص مستحقات محطة السعدي لتعود للخدمة بطاقة (٦٠) ميجا وات .
 
مشيراً أنه يجري العمل حالياً على قدمٍ وساق لصيانة المحطات الكهربائية كمحطة المنصورة ومحطة(٢٢)مايو حيث تبذل جهوداً من قبل وزير الكهرباء للإسراع في توفير قطع الغيار لمحطة المنصورة وهي المحطة الرئيسية في التوليد بالرغم من الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد ..كما تبذل الجهود حالياً لمتابعة وزارة المالية لإعطاء المستحقات لشركات الطاقة المستأجرة.
 
ولفت الأخ/ عبد الحكيم أن معالي وزير الكهرباء يسعى حالياً مع الأشقاء السعوديين لعودة المنحة السعودية التي ستغطي حاجتنا من الطاقة الكهربائية .
 
وأردف قائلاً: أنه حال الإنتهاء من إدخال المحطة الجديدة (٢٦٤) ميجا وات التي ستدخل قريباً في الخدمة قطعاً ستخفف من معاناة المواطنين.
 
وكشف الوكيل المساعد لقطاع الكهرباء في سياق تصريحه عن معاناة الوزارة والمؤسسة العامة لكهرباء عدن جراء زيادة الإستهلاك الكهربائي في المحافظة بسبب الكثافة السكانية في عدن ، حيث أن الإستهلاك الكهربائي أزداد في العام الحالي ليصل إلى(٤٧٠) ميجا وات مقارنةً بإستهلاك العام الماضي الذي كان (٢٩٠) ميجا وات ، ناهيك عن إشكالية الربط العشوائي  من قبل المواطنين ..
 
وأختتم تصريحه بالقول: نحن نقدر معاناة المواطنين ونحاول قدر الإمكان تخفيف معاناتهم.

الوكيل الحصري في اليمن: شركة مسلم التجارية