من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | آخر تحديث للموقع في السبت 30 مايو 2020 03:55 صباحاً

limitless
development
newspaper

L.D.N

التنمية برس.DP
آخر الاخبار
مال وأعمال

52 مليار دولار خسائر 3 من أغنى أثرياء العالم بسبب كورونا

الجمعة 15 مايو 2020 02:09 مساءً

نشرت مجلة الرجل تقريراً عن خمسة مليارديرات تأثرت ثروتهم بسبب أزمة فيروس كورونا المستجد وقال التقرير أن الخمسة المليارديرات منهم من زادت ثروتهم وآخرين تكبدوا خسائر مليارية، حيث فقد ثلاثة فقط منهم 52.73 مليار دولار .

 ومن المليارديرات الذين لايزالوا في صدارة الأثرياءالملياردير جيف بيزوس مؤسس شركة أمازون ، حيث لايزال يحافظ على مكانته في صدارة قائمة أغنياء العالم، حيث استطاع أن يضيف إلى ثروته نحو 30 مليار دولار منذ بداية العام لتصبح 145 مليار دولار.

أما الملياردير بيل جيتس مؤسس شركة مايكروسوفت، فقد تسببت جائحة كورونا في خسارته بمقدار 5.13 مليار دولار، لتصبح ثروته 108 مليار دولار في المركز الثاني بقائمة بلومبيرغ للأثرياء.

واستطاع الملياردير مارك زوكربيرج مؤسس شركة فيسبوك أن يضيف إلى ثروته 2.74 مليار دولار ليأتي في المركز الثالث بالقائمة بثروة تبلغ 81.1 مليار دولار.

وتكبد الملياردير الفرنسي برنار أرنو  مؤسس مجموعة لويس فيتون للسلع الفاخرة أكبر خسارة بين الأثرياء حيث بلغت 27.2 مليار دولار، إلا أنه مازال في المرتبة الرابعة بالقائمة بثروة 78.1 مليار دولار.

وفي المركز الخامس بقائمة الأُثرياء، جاء الملياردير وارن بافيت رئيس مجلس إدارة شركة بيركشير هاثاواي، والذي تكبد خسارة بلغت قيمتها 20.4 مليار دولار، لتنخفض ثروته إلى 68.8 مليار دولار.

 

 

 

 

 

المزيد في مال وأعمال
أكدت منظمة الصحة العالمية إن مجموعة هائل سعيد أنعم وشركاه في اليمن قدمت تبرعًا جديدًا لموظفي الخطوط الأمامية في مستشفيات بصنعاء وعدن – اجمالي - مائتي ألف
المزيد ...
سامي الصوفي : أعلنت شركة يمن موبايل اليوم عن توزيع أرباح المساهمين للعام الماضي بنسبة 35 بالمائة، بواقع 175 ريال للسهم الواحد ويتم توزيعها ابتداء من يوم غد.
المزيد ...
أغلق البنك المركزي اليمني بمدينة كريتر بعدن ابوابة اليوم صباحا أمام المعاملات المالية للجمهور ومتابعي المؤسسات الحكومية لرواتب الموظفين لشهر ابريل الماضي بحجة
المزيد ...
عززت وزارة المالية اليوم حساب محافظة عدن لدى البنك المركزي بمبلغ مليار ريال لمعالجة الاضرار الناجمة عن آثار المنخفض الجوي الذي ضرب عدداً من مديريات المحافظة، وخلف
المزيد ...