من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | آخر تحديث للموقع في السبت 30 مايو 2020 03:55 صباحاً

limitless
development
newspaper

L.D.N

التنمية برس.DP
آخر الاخبار
مجتمع مدني

تعز : مؤسسة فجر الأمل تنفذ عديد من الأنشطة والبرامج الرمضانية للتخفيف من معاناة الفقراء والأسر المعوزة ..

تعز/ التنمية برس / عبدالهادي ناجي الثلاثاء 19 مايو 2020 05:54 مساءً

نفذت مؤسسة فجر الأمل الخيرية للتنمية الاجتماعية بتعز خلال أيام رمضان الحالي عدداً من البرامج والأنشطة الرمضانية التى استهدفت بها الفقراء والمحتاجين والاسر المعوزة حيث نفذت  مشروع الوجبات الساخنة  تحت شعار (إبق في منزلك) بتمويل كريم من مؤسسة مساعد بألمانيا ، حيث وزعت المؤسسة 1500 وجبة إفطار ساخنة لمنازل الفقراء والمحتاجين والاسر المعوزة في احياء مدينة تعز.

كما وزعت المؤسسة 550 سلة غذائية ضمن مشروع السلل الغذائية داخل المدينة وريفها بهدف التخفيف من معاناة الأسر الفقيرة والمحتاجة وبعض الجرحى بتمويل  كريم من فاعل خير .

الشيخ الدكتور / عبد المولى الوهباني - نائب رئيس المؤسسة قال : أتقدم بجزيل الشكر للداعمين سائلا الله عزوجل أن يجزيهم خير الجزاء وأن يبارك لهم في أموالهم وأهلهم.

كما عبر المستفيدين عن شكرهم الجزيل لهذه اللفتة الكريمة والتي خففت من معاناتهم المعيشية.

وفي إطار مخرجات تنمية المرآة الريفية وزعت المؤسسة بالتعاون مع مبادرة الإيادي البيضاء كسوة العيد لـ  800 طفلة ويتيمة ومحتاجة في عدد من قرى عزلة الكلائبة بمديرية المعافر بتعز ، حيث تم انتاج هذه الملابس على ايادي نساء المنطقة اللائي تم تدريبهن في دورة الخياطة والتفصول بدعم من مؤسسة فجر الامل ونفذتها مبادرة الايادي البيضاء.

كما وزعت المؤسسة 270.000 لتر من مياه الكوثر الصحية بتمويل كريم من مؤسسة مساعد بألمانيا خلال العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك ، وكانت المؤسسة قد وزعت  108.000لتر من الماء الكوثر  بتمويل كريم من مؤسسة fetih التركية ، استهدفت عدداً من الاحياء المحتاجة لمياه نتيجة جفاف اغلب ابار المياه في تعز وخراب وتدمير المضخات نتيجة الحرب الدائرة مما ادى الى انقطاع مصادر المياه في تعز والارتفاع الجنوني في اسعارها ..

من جهتهم تقدم عقال الحارات المستهدفة والمواطنون بالشكر الجزيل لمؤسسة fetih التركية على مايقدموه لإخوانهم في هذه المحافظة المنكوبة .

= كما وزعت 33 الف لتر من الماء الكوثر على 11 حارة في المدينةبتمويل كريم من مؤسسة GAYRET التركية.

= وكانت المؤسسة  قد قامت بتوزيع 300.00 - ثلاثمائة الف لتر من الماء الكوثر بتمويل كريم من مجموعة تفريج كربة بدولة الكويت الشقيقة ، هذا المشروع نفذ طوال أيام شهر رمضان المبارك بهدف تخفيف معاناة بعض الحارات التي يعاني أبنائها من انعدام المياه

= وقامت المؤسسة عبر فرعها بالحجرية وبدعم من فاعل خير وبواسطة الدكتور / كامل النظاري بتوزيع الصدقات النقدية لأكثر من ستين اسرة في مخيم ذخارة بالمعافر ، ومخيم الخيامي.

 المستفيدون عبروا عن شكرهم للداعم وللمؤسسة سائلين المولي القدير ان يخلف عليهم بالخير ويجزيهم خير الجزاء.

= كما نفذت مشروع (عابر سبيل ) والمتضمن ألف وجبة إفطار لعابري السبيل بتمويل كريم من فاعل خير حفظة الله تعالى.

= بتمويل مؤسسة مساعد بألمانيا قامت المؤسسة بتوزع وجبة العشاء لألف صائم من الأسر الأشد فقرآ بالمدينة السكنية بتعز.

= وقامت المؤسسة وبتمويل فاعلة خير من سلطنة عمان وبواسطة جمعية الاستقامة الخيرية ، وإشراف الشيخ / جابر علي المحروقي  بتوزيع المساعدات النقدية لخمسين اسرة محتاجة بمدينة تعز من النازحين والأشد فقرآ.

المستفيدين تقدموا بالشكر الجزيل لفاعلة الخير ولعمان سلطانآ وحكومة وشعبآ.

= وكانت المؤسسة و بتمويل إكرام النعمة  قد قامت بتوزيع اربعة عشرة طنآ من التمور على ثلاثة ألف اسرة فقيرة ومحتاجة في مديريات المعافر ، وسامع ، والشمايتين بريف تعز ، ويأتي هذا المشروع بهدف تخفيف معاناة الأسر في ظل الاحتياج الشديد للتمور في شهر رمضان المبارك.

المستفيدون عبروا عن شكرهم للداعمين والمنفذين ، وعبر الشيخ / هزاع السامعي - عضو مجلس أمناء المؤسسة  عن جزيل شكره لمؤسسة إكرام النعمة وللقائمين عليها داعيآ الله أن يخلف عليهم بخيري الدنيا والآخرة .

= وفي إطار مشروع السلل الغذائية الرمضانية وبتمويل من مؤسسة GAYRET التركية وزعت المؤسسة 123 سلة على المعاقين ،والنازحين وبعض الأسر الفقيرة .

 بهدف إلى تخفيف معاناة هذه الشريحة التي تفتقر إلى القدرة على العمل خصوصا في ظل الوضع الكارثي التي تعيشه البلاد.

المستفيدون عبروا عن شكرهم وامتنانهم لهذه اللفتة الكريمة كما عبرا القائمون على المؤسسة بجزيل شكرهم لمؤسسة GAYRET التركية ، سائلين الله عزوجل أن يحفظهم وان يخلف عليهم بالخير.

= وكانت المؤسسة قد اختتمت توزيع 118 سلة غذائية على الاسر النازحة بمخيمي النصر بالشمايتين ، ومخيم الخيامي بالمعافر وعدد من الاسر المتعففة بمحافظة تعز، بتمويل مؤسسة الفتح التركية.

 

 

 

 

المزيد في مجتمع مدني
تحت شعار "عيدي في بيتي من أجل سلامتي" نفذ "منتدى لأجلك أنت للتنمية" مشروعه السنوي " فرحة عيدي وأمل جديد" بتمويل من CSSW TAIZوبالتنسيق مع المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان
المزيد ...
نفذت مؤسسة الضوء القادم من الشرق LCE عدداً من المشاريع الرمضانية كمشروع كفالة اليتيم ، ومشروع السلل الغذائية ، ومشروع سقيا الماء . وحسب – رئيس المؤسسة ألطاف
المزيد ...
وزعت BCFHD المساعدات النقدية للصيانة الاساسية على تجمعات النازحين ضمن انشطة مشروع الإيواء المتعلق بدعم الأسر النازحة الأكثر تضرراً بالمواد الغير غذائية والإيجارات
المزيد ...
نفذت مؤسسة سلام يمن خلال شهر رمضان عدداً من البرامج والانشطة التى استهدفت الفئات الفقيرة والمحتاجة في المجتمع، حيث وزعت المؤسسة سلام كفالات الأيتام لشهري مارس و
المزيد ...