من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | آخر تحديث للموقع في السبت 30 مايو 2020 03:55 صباحاً

limitless
development
newspaper

L.D.N

التنمية برس.DP
آخر الاخبار
مجتمع مدني

تعز : مؤسسة سلام يمن تنفذ عدداً من المشاريع الخيرية خلال رمضان ..

تعز/ التنمية برس / عبدالهادي ناجي الأربعاء 20 مايو 2020 05:56 مساءً

نفذت مؤسسة سلام يمن خلال شهر رمضان عدداً من البرامج والانشطة التى استهدفت الفئات الفقيرة والمحتاجة في المجتمع، حيث وزعت المؤسسة سلام كفالات الأيتام لشهري مارس و إبريل مع مبلغ كسوة العيد بدعم فاعلات خير من خارج اليمن جزاهن الله خيرا .

حيث تم التوزيع داخل المدينة في مديريات محافظة تعز لعدد (  20 ) طفل و طفلة حيث يعد المشروع ضمن المشاريع الخيرية التي تنفذها المؤسسة بهدف ترسيخ وتعزيز قيم التكافل والتراحم الإنساني ،والعمل على التخفيف من معاناة هذه الشريحة في ظل الواقع الاقتصادي السيء الذي تعيشه البلاد .    

كما وزعت مؤسسة سلام يمن كفالات الأيتام لشهري مارس و إبريل مقدمة من جمعية الحق عبر مؤسسة البركة لعدد 49 طفل و طفلة من العام الجاري 2020 محيث بلغت تكلفة الكفالات الموزعة (  1.015.308) ريال يمني

كما نفذت مشروع توزيع اللحوم على 45 أسرة مستحقة من الأسر الفقيرة و المحتاجة التي لا تجد قوت يومها في مدينة تعز ، بدعم فاعلات خير من امريكا و اليمن.

وضمن مشروع الصدقات و الزكوات في شهر رمضان المبارك فقد تم توزيع 2.000.000 ريالاً مقدمة من محسنين و محسنات من دولة الكويت الشقيقة  استهدفت عدداً من الأسر الفقيرة و المحتاجة في مدينة تعز .

وضمن الصدقات النقدية المقدمة عبر المكتب الخيري عنوان للعطاء والمعروف

وللعام الرابع تواصل مؤسسة سلام يمن توزيع عطاء الخيرين كل ليلة من ليالي العشر ثلاثمئة ألف ريال كل ليلة تصل إلى مستحقيها.

وكانت المؤسسة قد وزعت  (200) سلة غذائية لمئتين أسرة في قرى دبع ( الظهرة - السخية - الخيام- السمسرة - دبع الصافية) و المهجرين في مدينة تعز كمرحلة ثالثة للمشروع الذى تنفذه المؤسسة بدعم محسنين و محسنات من ( بريطانيا - السعودية - اليمن ) بهدف التفريج عن الأسر الفقيرة و المحتاجة و الأسر المهجرة الفاقدة لمصدر الدخل في ظل الأوضاع المتدهورة في مدينة تعز و في ظل الغلاء الفاحش الذي تعاني من الأسر الفاقدة لمصدر الدخل.

وكانت المؤسسة قد وزعت (200) سلة غذائية لمئتين أسرة في جبل حبشي و حذران والضباب بدعم فاعلي خير من بريطانيا.

• كما وزعت المؤسسة (450) سلة غذائية من بداية شهر رمضان المبارك للأسر المحتاجة في العديد من مديريات مدينة تعز مقدمة من فاعلي خير من تركيا

•ووزعت مؤسسة سلام يمن 100 سلة غذائية لمئة أسرة من الأسر المحتاجة التي تسكن في شارع الثلاثين ،و حى المربعة بتمويل مؤسسة ظل الصدقة في تركيا ، بمتابعة واشراف وتنسيق مؤسسة الرحمة الإنسانية ـ تركيا.

وفي قرية النجد مديرية صالة تم توزيع 100 سلة غذائية مقدمة من المكتب الخيري.

و وزعت المؤسسة 250 سلة غذائية رمضانية للأسر الفقيرة و المحتاجة و الأسر المتضررة و النازحة في مدينة تعز والتى قدمت من محسنين و محسنات من اليمن و خارج اليمن و من ماليزيا عبر PMP Subang Jaya و فاعلات خير من ليفربول و السعودية و الكويت ، كما تم توزيع 250 سلة صحية مقدمة من مكتب الصحة .

• وكانت المؤسسة قد قامت بتوزيع التمور المقدمة من رجال الخير في المكتب الخيري بدعم من الأخ الفاضل / أبو عماد، و الأخ الفاضل /أبو أحمد، ليتم توزيعها في مدينة تعز.

•كما تم التوزيع لبعض الأسر في منطقة (عقاقة -القصر والتشريفات - محمد علي عثمان - صالة- وادي صالة - بازرعة ).

•      و تم توزيع 1800 كرتون تمر مقدمة من رجال الخير في المكتب الخيري لبعض الأسر في عدد من مناطق مدينة تعز:(عصيفرة - الأربعين – كمب الروس المحاصر- مجموعة من الصم البكم - نازحي اب والحيمة - جبل جرة -الزنوج - بعض العاملين في المكاتب التنفيذية بالمحافظة ، كما استهدف توزيع التمور مناطق : ( الصلو - مقبنة - العريش - الاقروض - الاشروح - ولعدد من وحدات الجيش الوطني ).

•      ووزعت المؤسسة 1800 كرتون تمر على ، الأسر المحتاجة والمحاصرة في حي الزهراء وبعض الأسر المستحقة في حي المسبح.

•      وفي جانب سقيا المياه وزعت مؤسسة سلام يمن 225000 لتر من المياه على عدد من الحارات في مدينة تعز جاد بها فاعلي خير من تركيا بواسطة مؤسسة ظل الصدقة، ومؤسسة الرحمة التركية .

•      وكانت المؤسسة مع إطلالة شهر رمضان المبارك و بدعم كريم جاد به فاعل خير و هي ليست المره الاولى من نوعها ، حيث تم تزويد البئرين الارتوازيتن في حارة الضبوعة بالديزل لتشغيل البئر الذي يمد الماء للجامع و لخمس مناطق في حارة الضبوعة توزع مياه السبيل إلى خزانات السبيل في الحارة ، حيث ان هذا المشروع مستمر من شهر رمضان 1441هـ حتى ربيع الاول 1442 هــ.

•      وفي الجانب الصحي تلقت المؤسسة دعم للطفل اليتيم مهيب  الذي يعاني من تكسر دم زجاجي ويحتاج الى ابرة كل ثلاثة اشهر تكلف 115000 ريال.

حيث سخر الله له بعد مناشدات للخيرين باذلة كريمة ذات يد بيضاء من آل المطوع في الكويت لتوفر قيمة الإبرة مع مبلغ كفالة لبضعة أشهر، وبصعوبة شديدة ورحلة طويلة قطعتها هذه الٳبرة لتصل من صنعاء بمتابعة احدى الصيدليات مع غرة شهر رمضان الفضيل ، وعبرت رئيسة المؤسسة عن شكرها للباذلة الكريمة ، داعية الله ان يسعدها برفقة الحبيب محمد - صلى الله عليه وسلم- وجعل ما قدمت ذخرا لها في الدنيا والآخرة.

الدكتورة/ خديجة عبد الملك - رئيسة المؤسسة  عبرت عن شكرها وتقديرها لفاعلي الخير على كرمهم ومساعدتهم لإخوانهم المحتاجين في تعز خاصة في ظل الغلاء وقلة ذات اليد لدى معظم الأسر في محافظة تعز.

وكانت المؤسسة قد استهدفت 13 طفل و طفلة بدعم محسنين و محسنات من بريطانيا و السعودية و امريكا.

ووزعت مؤسسة سلام يمن  في مركز المعاقين مساعدات نقدية للأطفال المرضى الموجودين كمساهمة في تخفيف المعاناة ، اذ تعرقلت كثير من الأسر في مواصلة الزيارات للمركز لإجراء التمارين اللازمة والعلاج الطبيعي لأطفالهم بسبب عجزهم عن تحمل تكاليف المواصلات .

كما تم زيارة والد أحد الأطفال المعاقين و تقديم لهم مستلزمات منزلية كجزء لتخفيف معاناة تلك الأسرة إذ تكالبت عليهم ظروف الحياة .

وقدمت مبلغ و قدره ( 200.000  ريال) لأحد المصابين الفاقد لمصدر الدخل مقابل فك الرهن ، حيث أنه اضطر إلى بيع لا بتوبه و لم يف بسداد دينه ، و كان لمؤسسة سلام يمن شرف تسديد دين المصاب و تفريج كربتة .

ونفذت المؤسسة   100 وجبة إفطار رمضانية يوميا خلال شهر رمضان المبارك ،ووزعتها على الأسر الأشد ضررا في مدينة تعز، متجنبة إعداد موائد الإفطار الرمضانية احترازا من فيروس كورونا.

هذا وقد عبرت رئيسة المؤسسة الدكتورة/ خديجة عبد الملك عن شكرها وامتنانها للداعمين من بريطانيا على تمويل مائة وجبة رمضانية يومية للأسر المتضررة في مدينة تعز خاصة في ظل ظروف المدينة الاستثنائية، اضافة إلى الجائحة العالمية التي ألقت بظلالها على المواطنين بشكل مباشر.

 

 

المزيد في مجتمع مدني
تحت شعار "عيدي في بيتي من أجل سلامتي" نفذ "منتدى لأجلك أنت للتنمية" مشروعه السنوي " فرحة عيدي وأمل جديد" بتمويل من CSSW TAIZوبالتنسيق مع المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان
المزيد ...
نفذت مؤسسة الضوء القادم من الشرق LCE عدداً من المشاريع الرمضانية كمشروع كفالة اليتيم ، ومشروع السلل الغذائية ، ومشروع سقيا الماء . وحسب – رئيس المؤسسة ألطاف
المزيد ...
وزعت BCFHD المساعدات النقدية للصيانة الاساسية على تجمعات النازحين ضمن انشطة مشروع الإيواء المتعلق بدعم الأسر النازحة الأكثر تضرراً بالمواد الغير غذائية والإيجارات
المزيد ...
نفذت مؤسسة فجر الأمل الخيرية للتنمية الاجتماعية بتعز خلال أيام رمضان الحالي عدداً من البرامج والأنشطة الرمضانية التى استهدفت بها الفقراء والمحتاجين والاسر
المزيد ...