مجموعة هائل تدعم مستشفيات بصنعاء وعدن بـ200 ألف دولاراً كروات للأطباء ..

التنمية برس / متابعة

أكدت منظمة الصحة العالمية إن مجموعة هائل سعيد أنعم وشركاه في اليمن قدمت تبرعًا جديدًا لموظفي الخطوط الأمامية في مستشفيات بصنعاء وعدن – اجمالي - مائتي ألف دولار.

وقال مكتب المنظمة  في اليمن على صفحته بـموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" أن  المساعدة ستسهم بشكل مباشر في تغطية رواتب العاملين في مجال الرعاية الصحية في مستشفيين في صنعاء ومستشفيين في عدن ، وأضاف أن ذلك  جزء من عمل المجموعة مع منظمة الصحة العالمية ضمن المبادرة العالمية لمواجهة فيروس" كوفيد 19 المستجد" في اليمن.

وأشارت المنظمة أنه في 23 أبريل (نيسان) الماضي، أعلنت المجموعة، التبرع بعشرات الآلاف من أدوات الكشف عن الإصابة بفيروس كورونا وأجهزة طبية مصاحبة لمواجهة الوباء، ستصل اليمن.

والمبادرة المعلنة حينها، عبارة عن توفير أجهزة كشف عن الإصابة بالفيروس، وأجهزة اختبار سريع، ومعدات تتيح إجراء اختبارات سريعة، بالإضافة إلى معقمات وكمامات خاصة بالمرضى والعاملين في المجال الطبي لمواجهة الفيروس.

يذكر أن نصف المنشآت الطبية العاملة في – اليمن- باتت خارجة عن الخدمة؛ بسبب الحرب الدائرة في البلاد منذ سنوات، مع تزايد في أعداد الوفيات بحميات تنتشر بعدد من المحافظات بينها فايروس كوفيد19.

الوكيل الحصري في اليمن: شركة مسلم التجارية