من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | آخر تحديث للموقع في الأربعاء 15 يوليو 2020 12:58 صباحاً

limitless
development
newspaper

L.D.N

التنمية برس.DP
آخر الاخبار
مجتمع مدني

منظمة أجيال بلا قات تقدم 700 خيمة للأسر النازحة من مناطق الصراع والاقتتال الى مديرية موزع ..

تعز / التنمية برس / عبدالهادي ناجي الثلاثاء 02 يونيو 2020 10:16 مساءً

بدأت منظمة أجيال بلا قات تنفيذ "مشروع ادارة وتنسيق المخيمات" التي تستهدف من خلاله النازحين من مناطق الصراع والاقتتال في اليمن ، وخاصة النازحون من  مناطق موزع ، والبرح بتعز .

وحسب- منسق المشروع في المنظمة ياسرالشميري – ان المنظمة كانت قد حصلت  على معلومات من اهالي مناطق قريبة للنازحين تفيد ان ما يقارب 700 اسرة نازحة من مديرية موزع تعيش اوضاعاً صعبة ، وتسكن في الجبال، وأشار إلى ان  المشروع سارع لإغاثتهم بشكل عاجل.

 واكد الشميري  أن الدفعة الاولى من المساعدات التي قدمتها " اجيال بلا قات" عبارة عن 700 خيمة لعدد 700 اسرة، بالإضافة الى 500 حقيبة تحتوى مواد إيواءيه ضرورية اخرى.

وتهدف "منظمة اجيال بلا قات"  من خلال المشروع توفير الخدمات الضرورة والمنقذة للحياة مثل المياه ، والصحة ، والغداء ، وتوفير الحماية للأسر - خاصة النساء والاطفال- كونهم منسيون هناك بسبب الالغام المنتشرة في مناطق واسعة من مديرية موزع ولقرب المديرية من مناطق المعارك وهي الاسباب التي جعلت اغلب المنظمات العاملة في الشأن الإنساني تتجنب التدخل – حسب ما وصل للمنظمة - بالإضافة الى غياب دور الجهات الرسمية.

وكان النازحون قد هربوا من نيران الحرب التى اندلعت في اوقات سابقة في منطقة البرح وفي محافظة الحديدة الى مديرية موزع حيث وصلوا إلى المنطقة على دفعات.

وقالت المنظمة  على صفحتها في موقع التواصل الاجتماعي – الفيسبوك -  أن بعض الأسر كانت تعيش منذ سنتين في العراء ،وفي وضع غاية في الصعوبة والتعقيد، كون المنطقة التي احتموا فيها هروباً من نيران الحرب نائية ، لا تصلها الخدمات.

وأشارت بقولها : عندما وصلنا لهم ذهلنا مما شاهدناه، اذ ينبغي ان لا يكون هؤلاء الناس قد عانوا هذه المعاناة انه أمر مؤسف حقا.

 

 

المزيد في مجتمع مدني
بدأت BCFHD أعمال ترميم وإعادة تأهيل 25 مدرسة في مديرية الوازعية ضمن مشروع تحسين الوصول الى التعليم في المديرية بتمويل من صندوق التمويل الانساني لليمن (YHF).وحول ذلك قال
المزيد ...
 كتب - قيصر ياسين :  عقدت الهيئة الادارية للجمعية عدن الخيرية اجتماعها الدوري الشهري بمقر الجمعية بمديرية صيرة برئاسة الاخ احمد محسن رئيس جمعية عدن الخيرية
المزيد ...
أعلنت مؤسسة توكل كرمان عن تقديم منحة دبلوم اللغة الانجليزية المكثف للمرحلة الثانية لمدة سنة وثلاثة أشهر لعدد 250 شاب وفتاة من الدول التالية [ اليمن ـ العراق ـ سوريا ـ
المزيد ...
أعلنت مؤسسة البادية للتنمية والأعمال الانسانية بوادي حضرموت برامج العشر من شهر ذي الحجة للعام 1441هـ ، واشتمل البرنامج على عدد من الأنشطة ، والتى تسعى لتسويقها لدى
المزيد ...