"بناء" تبدأ ترميم وتأهيل 25 مدرسة في مديرية الوازعية .. وتدرب المتطوعين


بدأت BCFHD أعمال ترميم وإعادة تأهيل 25 مدرسة في مديرية الوازعية ضمن مشروع تحسين الوصول الى التعليم في المديرية بتمويل من صندوق التمويل الانساني لليمن (YHF).
وحول ذلك قال عبدالعالم عقلان - ضابط المشروع- أن الترميم وإعادة التأهيل بدأ يوم الاثنين 13 يوليو 2020، حيث باشر المقاول عمله في ترميم وإعادة تأهيل مدرسة الوحدة التابعه لعزلة الظريفة احدى عزل مديرية الوازعية بعد أن تم تسليمه المدارس بحضور مدير مكتب التربية في مديرية الوازعية .
وأضاف : يستهدف المشروع 25 مدرسة من المدارس الأكثر تضررا، والتي تم تحديدها بالتنسيق مع المجلس المحلي ومكتب التربية في مديرية الوازعية بعد توقيع اتفاق تفاهم مع السلطة المحلية ومكتب التربية في المحافظة.
وأشار عقلان أن المشروع سيشمل لاحقاً توزيع حقائب مدرسية على أكثر من 9 ألف طالب وطالبة وتوزيع مقاعد مدرسية وسبورات ومستلزمات مدرسية وحقائب نظافة، بالاضافة الى توزيع حقائب للمعلمين والمعلمات وتدريبهم.
من جهة أخرى كانت BCFHD قد اختتمت دورة تدريبية للمتطوعين بمواقع النازحين على الحملات الاعلامية ضمن انشطة مشروع الايواء المتعلق بدعم الاسر النازحة والاكثر تضرراً بالإيجارات والمواد الغير غذائية وادارة المواقع بمديريات المظفر وصالة والقاهر في محافظة تعز ، واستمرت لمدة ثلاثة ايام تعرف من خلالها المتطوعين على أهمية العمل الطوعي والمهارات والصفات التي يجب عليهم امتلاكها وكيفية التعامل مع الامراض المنتشرة في المدينة .
وقال اسامة المهدي - مدير موقع النازحين ان هذه الدورة تأتي لتعريف القائمين على مواقع النازحين بكيفية التعامل مع الامراض والاوبئة المنتشرة في المدينة حيث تم استهداف 12 متطوع من مواقع النازحين .
وفي دورة أخرى تم تدريب 12 متطوعاً على الحملات الاعلامية ضمن انشطة مشروع الايواء المتعلق بدعم الاسر النازحة والاكثر تضرراً بالإيجارات والمواد الغير غذائية وادارة المواقع بمديريات المظفر وصالة والقاهر في محافظة تعز
الى ذلك وزعت BCFHD ضمن نشاط توزيع سبل العيش الزراعي والحيواني بمديريات المخاء وموزع ضمن انشطة مشروع توزيع المدخلات الزراعية للأسر الاشد تضرراً في مديريات المخاء وذباب والوازعية وموزع بتمويل من منظمة الفو .
بدأ النشاط بتوزيع اعلاف الدواجن لعدد 350 اسرة منها 200 اسرة في المخاء و150 اسرة في موزع .
وصرح الدكتور/ فيصل الصبري - مدير المشروع ان النشاط سيستمر لمدة 25 يوم سيتم فيها توزيع المساعدات الزراعية والحيوانية للأسر الاشد تضرراً حيث سيتم دعمها بالأعلاف الحيوانية وقوالب الأغذية المعدنية بالإضافة الى تقديم بذور للأسر التي تمارس الرعي والزراعة.
الجدير بالذكر ان المشروع يستهدف عدد 5350 مستفيد خلال فترة المشروع .

الوكيل الحصري في اليمن: شركة مسلم التجارية