الرياضة والأطفال.. (الذكور والإناث) الرياضة من أجل التنمية

بوابة الرياضة شي ساحر ومذهل من خلال اصلاح بعض الاخطاء التي يمارسها الطفل في البيت او خارجه لان الرياضة واللعب لاتنتهي المعاني عندها بل هي شي اساسي ومهم في الحياة..
 
من خلال رؤيتنا في الامم المتقدمه كيف سخرت الريا١ة بكل مجالاتها لصناعة الجيل الذي يبدا بالطفل نحو الشباب ، فمن خلال ممارسة الاطفال بعض الرياضات او اللعب والترفية تنمو فية الناحية الاجتماعيه وكسب الصداقات والتنافس الشريف للظهور بتميز كبير في فريقه او محيطه وبهذا ينمو فيه قيمة العمل الحماعى وتفريغ الطاقات بطريق صحيح..
وتنمو قدراته العقلية والجسمانيه ويكسب القوة والتناغم والايجابية ويتروض في البيت لانه خسر كثير من الشحنات السلبيه فيميل للطاعه وفهم الواجبات والحقوق واحترام الخصوصيات .
 
والرياضة تساعد في تعزيز الاخلاقيات وتقليد المدربين فمن هذة الناحيه وجب انتقاء مكان التدريب الاحترافي ذو الخبرة والاخلاق والتربية الحسنه وايضا الشدة التي تصنع الرجال ..
حقيقة الرياضة مثل السحر تغير اطباع واخلاق وقوام الكثير من الافراد الذين ينتمون للمدارس  والمراكز الرياضية بالذات اذا كانت مراكز محترفه ليست فقط تدريب انما تدريب وتحفيز وتأهيل واسرة واحدة مل فرد يخاف على الاخر وهذة اسمى صفه في الرياضة .
 
نصيحتي لكل أب وأم ان يوجه ابنه او ابنتة للرياضة وان يخيرة عددة مجالات في الرياضة ولو لفترة ويرى اين ميولهم ويعززة بكل مااتوي من قوة وان يؤمن بابنائه ويحفزهم على الابداع لاالتقليد او الانقياد لشئ مفقود او شئ ليس له فائدة ويعلمهم ان لهم اهمية كبيرة في الحياة والمجتمع..
 
كل ماتدرب الطفل كل مااستقر نفسيأ وكان نموة على نحو صحيح ومتطور بعيد عن الاصابات والامراض المنتشرة او الضعف والضمور .
واجب تعزيز الرياضة في كل المدارس والمراكز لمافيها من فائدة ساحرة جدا ..
 
اجعلوا الرياضة عادة واسلوب حياة تكسبوا (صحة.قوة.ايجابيه.تهذيب.اكتساب المهارات.تكوين صداقات.تنفيس مفيد .تنقية للطاقات الجسمانية.قضاء وقت ممتع.تصفية للذهن )
 
اكتساب الاخلاقيات (العدل.التعاون.الصداقة.الامانة.ضبط النفس.الصبر.تطوير الذات المستمر
 
خالد الغيلاني
 
##تربيةالاطفال_بالرياضة
##التدريب_والتأهيل
##الاكاديميةالدوليةالرياضة
##التنميةالرياضيةالمستدامة
 
 

مقالات الكاتب