#اليوم_العالمي_للشباب

حقيقة  ميدان الشباب سنطلق عليه ميدان الذهب وبنك الافكار التي تنير الحياة وعندما نتكلم على الشباب اليمني نتحدث عن بنية بشريه واسعه تحتاج الاخذ بيدها وتحفزها وتدعمها لانها تشكل الشريحه الاوسع في المجتمع اليمني إذ يقارب الشباب في اليمن نسبة اكثر من ٤٠ % .
فحقول الشباب في المؤسسات التعليمية الحكومية والخاصة هي اساس بناء المجتمعات وبناء السلام ونشر التوعية وتوسيع المدارك.

يحتفل العالم بيوم 12 أغسطس بـ يوم الشباب العالمي، الذي أقرَّته الجمعية العامة للأمم المتحدة عام 1965 ليمثِّل الشباب السلم والاحترام المتبادل والتفاهم بين الشعوب.
في عام 1985، وافقت الجمعية العامة على المبادئ التوجيهية المتعلقة بمواصلة التخطيط والمتابعة المناسبة في ميدان الشباب، وفي ديسمبر 2009، اعتمدت الجمعية العامة القرار بإعلان السنة الدولية للشباب ابتداءً من 12 أغسطس 2010، ودعت الحكومات، ومنظمات المجتمع المدني، والأفراد، والمجتمعات المحلية في كل أرجاء العالم إلى دعم أنشطة، تقام على الصعيدين المحلي والدولي في يوم الشباب العالمي.

وتحفيزهم على التدريب التخصصي والمهني والرياضي نحو تحقيق التنمية المستدامة هو اساس البناء والاعمار والنهوض .

كما يولي برنامج العمل الشبابي الأولوية لـ 15 بنداً منها: التشغيل، التعليم، الجوع والفقر، الصحة، البيئة، المخدرات، أنشطة شغل الفراغ، العولمة، والإيدز.

وقد بدأ الاحتفال بهذا اليوم عام 86 في  روما (إيطاليا)  انتقل من دولة لدولة لما في من اهمية قصوى ومستعجلة في ميدان التنمية والازدهار وبناء السلام .

يشار أن خطة التنمية المستدامة لعام 2030 التزمت على تعزيز المجتمعات السلمية والشاملة، وأكدت أن "التنمية المستدامة لا يمكن تحقيقها بدون السلام والأمن". ويهدف الهدف 16 إلى ضمان اتخاذ قرارات مستجيبة وشاملة وتشاركية وتمثيلية على جميع المستويات.

كما يشجع برنامج العمل لـ يوم الشباب العالمي، والذي يوفر إطاراً للسياسة العامة ومبادئ توجيهية عملية لتحسين حالة الشباب، "تشجيع المشاركة النشطة للشباب في صون السلم والأمن".

ارجع اقول واكرر في حديثي ان اي عمل او حديث دون الشباب سيكون حتمآ عقيما بلا وزن او طعم ..

وعند حضوري لحفل تدشين الدليل التدريبي الذي دشنه صندوق تنمية المهارات تفائلت كثيرا نحو ترجمه حقيقة على ارض الواقع بتكاتف كل الجهود وايضا مركز اعتماد المدربين التابع لوزارة التعليم النفي والمهني لما له من اهمية في توسيع منظومة التدريب وضمان جودتة ايضآ وأضأ `دد من

يجب في اليمن ان نسجل موقف في هذا اليوم والذي سنعزز دور طرح افكار الشباب للمستقبل لما بعد ايقاف الحرب والعدوان على اليمن لأن شبابنا يستحقوا ان يعانقوا الشمس

وهذة رسالة للجميع للمشاركه في هذا اليوم عبر التنسيق مع برلمان  شباب البريكس ومركز بريكس للعلوم والتدريب والاستشارات وبعض الشركاء ..
اليمن 🇾🇪🇾🇪🇾🇪

##الماستر
#بريكس_للعلوم_والتدريب
##منصةحكومةشباب_بريكس
##اليمن_منتصرة

مقالات الكاتب