من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | آخر تحديث للموقع في السبت 08 أغسطس 2020 09:51 صباحاً

limitless
development
newspaper

L.D.N

التنمية برس.DP
آخر الاخبار
مجتمع مدني

تدشين البرنامج التدريبي للتوعية المجتمعية بوباء حمى الضنك في بيت الفقية بالحديدة

التنمية برس: خاص الخميس 12 ديسمبر 2019 03:02 مساءً
أحمد كنفاني: دشن مدير مديرية بيت الفقية بمحافظة الحديدة حسين سهل ومعه مدير مكتب الصحة بالمديرية الدكتور عبدالله حمودي بقاعة كلية العلوم والإدارة البرنامج التدريبي للتوعية المجتمعية بوباء حمى الضنك وسبل الوقاية منه.

وفي تدشين البرنامج الذي ينفذه ملتقى شباب بيت الفقيه للتنمية بالتعاون مع مكتب الصحة والسكان بالتنسيق مع مكتب المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية والتعاون الدولي خلال الفترة "10-31" ديسمبر الجاري ضمن مشروع التدخلات الصحية الطارئة لمكافحة حمى الضنك بالمديريات المتأثرة بالوباء.

وأشار مدير مديرية بيت الفقية - رئيس المجلس المحلي إلى أهمية الدور المجتمعي في نشر الوعي بخطورة حمى الضنك وطرق الوقاية منه.

ولفت إلى أن السلطة المحلية بالمديرية تبذل جهود كبيرة في مواجهة هذا المرض بدءً من نشر الوعي في أوساط المجتمع بطرق الوقاية وكذا التخلص من مصادر وبؤر توالد البعوض الناقل له.

وأكد حسين سهل أن مواجهة حمى الضنك يتطلب رفع مستوى الوعي في أوساط المجتمع لتخلص من بؤر توالد المرض كالأواني المكشوفة وغيرها بالإضافة إلى المستنقعات والبرك الراكدة.

فيما أشار مدير مكتب الصحة بالمديرية الدكتور عبدالله حمودي  إلى أن البرنامج الذي ينفذه ملتقى شباب بيت الفقية للتنمية بالتعاون مع مكتب الصحة والجهات ذات العلاقة  على مدى 21 يوما يستهدف عدد من المتطوعات وتزويدهن بمهارات ومعارف وطرق مكافحة وإزالة مصادر تواجد البعوض الناقل بالإضافة إلى التوعية بكيفية الوقاية من حمى الضنك.

حضر تدشين البرنامج عدد من المسؤولين بالمجلس المحلي وعميد كلية العلوم والادارة الدكتور  يحيى فلوس ومدير مكتب المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية والتعاون الدولي بالمديرية أكرم سهل .

 

 

 

 

المزيد في مجتمع مدني
بلغت عدد الأضاحي التى نفذتها مؤسسة البادية للتنمية والاعمال الإنسانية بحضرموت خلال أيام عيد الأضحى المبارك الأضاحي أكثر من 2005 أضحية شملت ( عجول وأغنام وجمال )
المزيد ...
وزعت مؤسسة سلام يمن للإغاثة و التنمية الإنسانية (286) أضحية من الغنم و 5 أثوار ضمن مشروع مشروع الأمن الغذائي حيث استهدف المشروع أكثر من (1700) أسرة في المدينة و قرى
المزيد ...
وزعت BCFHD توزيع الأدوية والمستلزمات الطبية على عدد من مستشفيات تعز ، ضمن مشروع " آلية التأهب والاستجابة الطارئة لوباء كوفيد –19 " الذي تنفذه الجمعيه في محافظة تعز،
المزيد ...
أكدت مؤسسة سلام يمن للإغاثة و التنمية الإنسانية أن اجمالي تكلفة مشاريعها التى نفذتها خلال النصف الأول من العام 2020 بلغت اكثر من (116,000,000) مائة وستة عشر مليون ر.ي ،
المزيد ...