تدشين البرنامج التدريبي للتوعية المجتمعية بوباء حمى الضنك في بيت الفقية بالحديدة

التنمية برس: خاص
أحمد كنفاني: دشن مدير مديرية بيت الفقية بمحافظة الحديدة حسين سهل ومعه مدير مكتب الصحة بالمديرية الدكتور عبدالله حمودي بقاعة كلية العلوم والإدارة البرنامج التدريبي للتوعية المجتمعية بوباء حمى الضنك وسبل الوقاية منه.

وفي تدشين البرنامج الذي ينفذه ملتقى شباب بيت الفقيه للتنمية بالتعاون مع مكتب الصحة والسكان بالتنسيق مع مكتب المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية والتعاون الدولي خلال الفترة "10-31" ديسمبر الجاري ضمن مشروع التدخلات الصحية الطارئة لمكافحة حمى الضنك بالمديريات المتأثرة بالوباء.

وأشار مدير مديرية بيت الفقية - رئيس المجلس المحلي إلى أهمية الدور المجتمعي في نشر الوعي بخطورة حمى الضنك وطرق الوقاية منه.

ولفت إلى أن السلطة المحلية بالمديرية تبذل جهود كبيرة في مواجهة هذا المرض بدءً من نشر الوعي في أوساط المجتمع بطرق الوقاية وكذا التخلص من مصادر وبؤر توالد البعوض الناقل له.

وأكد حسين سهل أن مواجهة حمى الضنك يتطلب رفع مستوى الوعي في أوساط المجتمع لتخلص من بؤر توالد المرض كالأواني المكشوفة وغيرها بالإضافة إلى المستنقعات والبرك الراكدة.

فيما أشار مدير مكتب الصحة بالمديرية الدكتور عبدالله حمودي  إلى أن البرنامج الذي ينفذه ملتقى شباب بيت الفقية للتنمية بالتعاون مع مكتب الصحة والجهات ذات العلاقة  على مدى 21 يوما يستهدف عدد من المتطوعات وتزويدهن بمهارات ومعارف وطرق مكافحة وإزالة مصادر تواجد البعوض الناقل بالإضافة إلى التوعية بكيفية الوقاية من حمى الضنك.

حضر تدشين البرنامج عدد من المسؤولين بالمجلس المحلي وعميد كلية العلوم والادارة الدكتور  يحيى فلوس ومدير مكتب المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية والتعاون الدولي بالمديرية أكرم سهل .

 

 

الوكيل الحصري في اليمن: شركة مسلم التجارية