من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | آخر تحديث للموقع في السبت 08 أغسطس 2020 03:16 مساءً

limitless
development
newspaper

L.D.N

التنمية برس.DP
آخر الاخبار
تنمية بشرية

رنين اليمن تدشن برنامج "مساهمتي تنمية"

التنمية برس : خاص الأحد 15 ديسمبر 2019 12:17 صباحاً
حيدره الكازمي: دشنت مؤسسة رنين!اليمن اليوم البرنامج التدريبي" مساهمتي تنمية" الذي ينفذ في محافظات (عدن – تعز – حضرموت – مأرب) البرنامج الذي تنفذه المؤسسة ضمن إطار أنشطة مشروع "مساهمتي تنمية"بدعم من الاتحاد الأوروبي وبالشراكة مع منظمات (شباب بلا حدود – متطوعون – أجيال مأرب).
 
عقب التدشين افتتحت الورشة التدريبية الأولى حول" مهارات التنظيم والاتصال، وتلبية احتياجات المجتمع  " و تستمر لمدة ستة أيام، يشارك فيها 40 شاب وشابة من المحافظات المستهدفة في المشروع.
 
يذكر أن البرنامج التدريبي يستمر لمدة عام، سيتم خلاله تنفيذ عدة ورش تدريبية حول مواضيع ( تحديد احتياجات المجتمع – القيادة – أدارة المشاريع التنموية- الحوكمة – النوع الاجتماعي). 
 
مــن جانبه أشار مدير المشروع " بأن تنفيذ مثل هذه  الورش التدريبية يهدف إلى دعم الناشطين الشباب لزيادة فهمهم لاهتمامات المجتمع وأولوياته، وتمكينهم لبناء تصوراتهم الخاصة حول قضايا السلام والصراع ودور الشباب في بناء السلام وحل النزاعات".
 
وبالتوازي مع الجزء التدريبي للمشروع، سوف يعمل كل مشترك على مدى عام في تنفيذ مهام تطوعية مع المنظمات ذات صلة، بالإضافة إلى العمل مع المجالس المحلية والمنظمات الغير حكومية في اليمن، ومن المؤمل أن يسهم العمل ضمن برنامج (مساهمتي تنمية) في تمكين الشباب من تحقيق قدر أكبر من الفاعلية من أجل تحسين الظروف المعيشية والخدمات الأساسية وتطوير بيئة المساءلة.
 
يذكر أن مؤسسة رنين!اليمن هي منظمة غير حكومية، تأسست في العام 2010، تعمل على إيصال أفكار وأراء الشباب، كما تدعم المشاريع الشبابية ذات التأثير على المستوين الوطني والدولي.

 

 

المزيد في تنمية بشرية
يساعد الحفاظ على ذخيرة مالية جيدة في التعامل مع الأزمات الاقتصادية والحالات الطارئة، مثل تلك التي يمر بها العالم حاليا، ويجعلنا مستعدين للتأقلم مع كل المتغيرات
المزيد ...
اعلنت اكاديمية د.عبدالقادر العداقي للتدريب والاستشارات AAMS وفق منهجيةPTM عن تغيير شعارها القديم الى شعارها الجديد الذي صممته مدربة PTM ليالي الحميري بشكل خفيف وسهل
المزيد ...
ربما تشعر كأن تأدية مهمة عملك أو حتى القيام بالأمور العادية المرتبطة  بوظيفتك الحالية تستنزفك، وبأنها تسحبك إلى الأسفل عوضًا عن دفعك إلى الأعلى ومساعدتك على
المزيد ...
احتفل معهد الاسلام للدراسة الاسلامية وحفظ القرآن الكريمبإندونيسيا- لامونجان بتخريج أول دفعة مجازة في تدريس (متن التحفة وخلاصة مجموعة من شروحات المتن المقروءة
المزيد ...