من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | آخر تحديث للموقع في الأربعاء 20 يناير 2021 03:23 صباحاً

limitless
development
newspaper

L.D.N

التنمية برس.DP
آخر الاخبار
ملفات خاصة

من صناعة الملابس الفاخرة إلى الأقنعة الواقية لمحاربة كورونا

التنمية برس: متابعات الخميس 19 مارس 2020 01:37 مساءً

بدأت شركة في منطقة بييمونتي الإيطالية لصناعة الملابس الفاخرة، إنتاج أقنعة قماشية للاستجابة للنقص في هذه السلعة إيطاليا، الدولة الأكثر تضررا من تفشي فيروس كورونا في أوروبا.

يقول فابريتسيو ساكو مدير أحد مصانع شركة "ميروليو" في غوفوني في منطقة بييمونتي "قررنا الأسبوع الماضي أن نتحرك عندما رأينا أن ثمة نقصا في الأقنعة الواقية".

وتوضح غرازييلا بالدينو مسؤولة المشغل في مصنع ألبا "ننجح في إنتاج حوالى 500 قناع في اليوم".

يتكيف عمال ميروليو الذين يضعون الأقنعة مع الكارثة الصحية التي تهز بلادهم، وهم عادة ما يصنعون ملابس فاخرة لإيلينا ميرو وهي علامة تجارية متخصصة في الأزياء الراقية للنساء البدينات.

 

ويضيف ساكو "يمكن استخدام هذا القناع في العمل كما أنه يوفر حماية للأشخاص الذين يتنقلون كثيرا لأنه يقيم نوعا من الحاجز ضد القطرات الصغيرة. وهو ليس مصنوعا في سياق الطبي لكنه حاجز ضد قطرات اللعاب من داخل القناع وخارجه".

ويروي "كان لدينا في المصنع قطن "غوتس" (معيار النسيج العضوي العالمي)، ففكرنا في إنتاج قماش مضاد للقطرات وتقديمه إلى المنطقة (بييمونتي) التي أظهرت حماسة كبيرة على الفور. بدأنا عملية الإنتاج يوم الجمعة، ونحن نصنع 25 ألف متر من هذا القماش يوميا ثم يحول إلى أقنعة".

ويشرح ساكو "من الناحية العملية، فإن القطرة التي تصل على القناع لا تخترق القماش بل تنزلق (...) والجيد في هذا القناع أنه يمكننا أيضا غسله".

ويقول "يرن الهاتف يوميا طوال الوقت. نحن نجهز أنفسنا، وسنحصل على قماش "غوتس" من أي مكان نجده هذا الأسبوع، ثم سنحاول العثور على المزيد منه كي لا نتوقف عن إنتاج تلك الأقنعة".

 

 

المزيد في ملفات خاصة
في عدد من بزنس لاين، نلقى الضوء على مشكلة التلوث الناجمة عن النفايات البلاستيكية، وكيف لجأت إحدى الشركات في كينيا إلى تحويل هذه النفايات إلى مصدر ثروة ونعرج على
المزيد ...
 في ما يأتي المحطات الكبرى في البناء الاوروبي منذ ستين عاما، من معاهدة روما الى بريكست، مرورا باستحداث منطقة اليورو وأزمة الهجرة: في التاسع من مايو 1950، وضع وزير
المزيد ...
عقد مركز اليمن لدراسات حقوق الانسان ، اليوم في عدن ، مؤتمرا لمناقشة نتائج مشروع عمل الرصد والبحث الميداني ومخرجات ورش العمل حول أوضاع قطاعات الخدمات العامة في
المزيد ...
طالب مركز الدراسات والاعلام الاقتصادي بضرورة انهاء الانقسام في إدارة السياسة النقدية في البلد وإلغاء كافة الاجراءات الأحادية التي اثرت سلبا على استقرار العملة
المزيد ...