من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | آخر تحديث للموقع في السبت 28 نوفمبر 2020 11:27 مساءً

limitless
development
newspaper

L.D.N

التنمية برس.DP
آخر الاخبار
مال وأعمال

52 مليار دولار خسائر 3 من أغنى أثرياء العالم بسبب كورونا

الجمعة 15 مايو 2020 02:09 مساءً

نشرت مجلة الرجل تقريراً عن خمسة مليارديرات تأثرت ثروتهم بسبب أزمة فيروس كورونا المستجد وقال التقرير أن الخمسة المليارديرات منهم من زادت ثروتهم وآخرين تكبدوا خسائر مليارية، حيث فقد ثلاثة فقط منهم 52.73 مليار دولار .

 ومن المليارديرات الذين لايزالوا في صدارة الأثرياءالملياردير جيف بيزوس مؤسس شركة أمازون ، حيث لايزال يحافظ على مكانته في صدارة قائمة أغنياء العالم، حيث استطاع أن يضيف إلى ثروته نحو 30 مليار دولار منذ بداية العام لتصبح 145 مليار دولار.

أما الملياردير بيل جيتس مؤسس شركة مايكروسوفت، فقد تسببت جائحة كورونا في خسارته بمقدار 5.13 مليار دولار، لتصبح ثروته 108 مليار دولار في المركز الثاني بقائمة بلومبيرغ للأثرياء.

واستطاع الملياردير مارك زوكربيرج مؤسس شركة فيسبوك أن يضيف إلى ثروته 2.74 مليار دولار ليأتي في المركز الثالث بالقائمة بثروة تبلغ 81.1 مليار دولار.

وتكبد الملياردير الفرنسي برنار أرنو  مؤسس مجموعة لويس فيتون للسلع الفاخرة أكبر خسارة بين الأثرياء حيث بلغت 27.2 مليار دولار، إلا أنه مازال في المرتبة الرابعة بالقائمة بثروة 78.1 مليار دولار.

وفي المركز الخامس بقائمة الأُثرياء، جاء الملياردير وارن بافيت رئيس مجلس إدارة شركة بيركشير هاثاواي، والذي تكبد خسارة بلغت قيمتها 20.4 مليار دولار، لتنخفض ثروته إلى 68.8 مليار دولار.

 

 

 

 

 

المزيد في مال وأعمال
دشن مجلس إدارة البنك المركزي بكامل  قوامه اجتماعاته الدورية بالمقر الرئيسي في العاصمة عدن صباح يومنا هذا السبت الموافق 28 نوفمبر 2020م.   وفي كلمته الافتتاحية،
المزيد ...
ذكرت صحيفة "فوربس" الأمريكية عن حدوث تقليصات بنحو 15% في رواتب كبار المدراء في شركات النفط والغاز وذلك في ظل انخفاض أسعار النفط في الأسواق العاليمة، بسبب أزمة فيروس
المزيد ...
قال نقيب عام الفلاحين في مصر، حسين عبد الرحمن أبو صدام، إن مصر تشهد حدثا زراعيا غير مسبوق في تاريخ الزراعة المصرية، وهو مشروع مائة ألف فدان عن طريق الصوب
المزيد ...
كشفت بيانات رسمية اليوم الأربعاء أن بريطانيا اقترضت 208.5 مليار استرليني في النصف الأول من السنة المالية 2020-2021. وقالت البيانات إن الحكومة البريطانية اقترضت 36.101
المزيد ...