تعرف عليها.. أهم اسباب إنعدام الاسماك وانقراض بعض الانواع بالبحر الاحمر في اليمن

التنمية برس:خاص
 

كشف ل"التنمية برس "مصدر خاص في الهيئة العامة للاسماك في محافظة الحديدة غرب البلاد  اسباب انعدام الاسماك وانقراض بعض انواعها في البحر الاحمر باليمن.

وقال المصدر احد اهم الاسباب التي ادت الى انعدام الاسماك وانقراض بعض الانواع في البحر الاحمر بدء من ميدي حتى باب المندب.

واضاف مما جعل الصيادين اليمنيين  يدخلون في المياه الإقليمية لدولة ارتيريا بحثاً عن الاسماك كونها متوفرة هناك لان الارتيريين محافظين على ثروتهم البحرية ومنها الاسماك.

واشار  بعض الصيادين اليمنيين الذين يدخلون بحر ارتيريا
يدخلو بموجب تصاريح من السلطات الارتيرية وبعض الصيادين يدخلو بدون تصاريح مما يجعلهم عرضة للحبس والضرب والهيانة ومصادرة قواربهم.

ولفت بالقول السبب وراء انعدامها استنزاف و تدمير الثروة السمكية والشعاب المرجانية والطحالب البحرية.لافتا نطالب وزارة الثروة السمكية الى إيقاف تدمير الثروة السمكية والشعاب المرجانية والطحالب البحرية عبر منع وضبط كل من يتساهل ويتعاون مع شركات الاسماك والغاء كافة العقود ان كان هناك عقود قد ابرمت سابقا.

وواصل قائلا نطالب  الاعلاميين والناشطين الحقوقين والسياسين بالتطرق لهذا الموضوع وطرحه في كل المحافل والجهات المعنية والمسئولة ذات العلاقة . مشيرا هذه ثروة وطن واقل مايمكن ان نقدمه الحفاظ على هذه الثروة.

واختتم بالقول  تقوم الزوارق العسكرية الارتيرية بمطاردة قوارب الصيد اليمنية الى داخل المياة الاقليمية التابعة للجمهورية اليمنية.

الوكيل الحصري في اليمن: شركة مسلم التجارية