من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | آخر تحديث للموقع في الاثنين 30 نوفمبر 2020 12:31 صباحاً

limitless
development
newspaper

L.D.N

التنمية برس.DP
آخر الاخبار
في الأضواء

محافظ شبوة يوجة بإعداد الدراسات للمحميات الطبيعية في المحافظة

التنمية برس:خاص الاثنين 29 يونيو 2020 10:53 صباحاً
عبدالسلام بن سماء: وجه الأخ محمد صالح بن عديو محافظ محافظة شبوة بإعداد الدراسات للمحميات الطبيعية في المحافظة والمقترحة من قبل الأخ /محمد سالم رويس مجور مدير عام الهيئة العامة لحماية البيئة في المحافظة.

وخلال لقائه بمحافظ المحافظة عصر أمس قام الأخ مدير عام الهيئة العامة لحماية البيئة بالمحافظة بشرح مفصل لخطة عمل مكتب الهيئة العامة لحماية البيئة.

 

كما استعرض مقترحات لإعلان محميات طبيعية بالمحافظة لما تحويه من تنوع حيوي وبيولوجي وكذا تهدف إلى حماية الحيوانات النادرة والتنوع الحيوي والنباتي بمحافظة شبوة.

كما استعرض الأخ مدير البيئة دراسة مبدأية لإنشاء مركز "الاستشعار عن بعد" والذي سيحدث نقلة نوعية في محافظة شبوة.

 

حيث تقوم مراكز الاستشعار عن بعد بمراقبة البيئة والتغيرات المناخية والاكتشاف المبكر للملوثات باستخدام أجهزة الأقمار الصناعية.

وتعتبر بنكاً للمعلومات في شتى المجالات والتي يتم استخلاصها من خلال استخدام الصور الجوية ونظم المعلومات الجغرافية واستخراج الخرائط المعلوماتية الدقيقة.

وقد نال شرح المشروع استحسان محافظ المحافظة ووجه مدير البيئة باستكمال دراسة هذا المشروع الهام وتقديمه لاعتماده.

وخلال اللقاء.. شدد بن عديو على ضرورة الاهتمام بالجانب البيئي في المحافظة وتقديم كافة التسهيلات في شتى المجالات.

من جانبة قدم الأخ محمد سالم مجور شكره وامتنانه لمحافظ المحافظة على تجاوبه وتقديم كافة التسهيلات وتذليل الصعوبات التي ستسهم بالنهوض بالعمل البيئي في محافظة شبوة.

 

 

المزيد في في الأضواء
قامت صباح أول أمس الخميس الأستاذة انتصار عبدالله العراشة مدير عام شركة النفط بعدن بافتتاح محطة بلقيس للوقود في مديرية المعلا بعد إعادة تأهيلها.   وخلال الافتتاح
المزيد ...
تم إختيار وفوز مدينة الحياة والثقافة تعز لإستضافة المهرجان الوطني للمسرح في دورته الثالثة والذي سيقام فيها خلال العام2021  وبرعاية كريمة من الهيئة العربية للمسرح
المزيد ...
شاركت بلادنا اليوم ممثلة بالهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة عن بعد حضور الاجتماع السابع للجنة الاستشارية لمركز  الاعتماد الخليجي .   وشارك عن
المزيد ...
عقدت ادارة صندوق صيانة الطرق و الجسور، صباح اليوم الثلاثاء، اجتماعا هاما في العاصمة عدن، ناقشت خلاله الترتيبات النهائية المتعلقة بعمل الفريق الهندسي و المسح
المزيد ...