من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | آخر تحديث للموقع في السبت 08 أغسطس 2020 12:29 صباحاً

limitless
development
newspaper

L.D.N

التنمية برس.DP
آخر الاخبار
مشاريع الشباب

سيدشن رسمياً خلال عيد الأضحى المبارك .. بدء العمل التجريبي في متنزه الضباب للأسر ..

تعز/ التنمية برس / عبدالهادي ناجي الخميس 23 يوليو 2020 07:47 مساءً

يبدأ غداً الجمعة العمل التجريبي في منتزه الضباب للأسر، والذى تجرى الاستعدادات لافتتاحه رسمياً خلال عيد الأضحى المبارك امام الزوار ، وتقدر تكلفته بأكثر من 150مليون ريالاً يمنياً، سيسهم في تشغبل عدداً من الأيدي العاملة ، وهو قابل للتوسع في المستقبل .

المشروع يمتلكه احد الشباب الطموحين ممن تغربوا في دول الجوار ، وعمل لسنوات ثم عاد بفكرة مشروعه الذى يراه ملبياً لاحتياجات الناس في مدينة تعاني من الحصار ، واغلاق المنافذ المؤدية الى الحديقتين الرئيسيتين بالحوبان، و تبعدان عن المدينة بزمن عشر دقائق  في الأيام الطبيعية قبيل الحصار والحرب ، أما الآن فالخروج الى تلك الاماكن يتطلب سفر شاق لساعات طويلة وتكلفة كبيرة تصل الى عشرة الف ريال .

ويقول الشاب زيد عبده محمد الراسني – مدير المشروع لموقع" التنمية برس"  أنه خلال عودته الى تعز ، وخروجه الى منطقة الضباب وجد ان العوائل أكثر معاناة في قضاء وقت ممتع ومريح بعيداً عن المضايقات والازعاج من المتطفلين في الاماكن التي ترتادها الاسر خلال العطل والمناسبات الدينية والوطنية .

وأضاف الراسني من أجل راحة الأسر والعوائل والاطفال في تعز كان مشروعه متنزه الضباب للأسر .

وأشار الى ان الطاقة الاستيعابية لغرف المتنزه تتجاوز الـ 100 شخص ، وان الاسعار تتناسب مع كل المستويات في الظروف الراهنة ، وأن الخدمات التى يريدها الزوار متوفرة أبرزها كافتيريا متوفر فيها طلبات الزوار ، بالإضافة الى حديقة ألعاب للأطفال ، بالإضافة الى أن هناك غرف خمس نجوم .

وأكد انه تجرى الترتيبات لتوصيل خدمة الانترنت للموقع الذى تبعد عنه كبائن الاتصالات كثيراً ومع ذلك اكد انه سيعمل على توفير الخدمة لزوار المنتزه .

واختتم الراسني حديثة أن الجانب القانوني للمتنزه مستكمل ، مضيفاً ان هناك ضوابط سيتم تطبيقها في المنتزه ضماناً على سلامة الزوار ، وحرصاً على عدم الاساءة للمتنزه فإن الدخول للعوائل واطفالهم متاح ، فيما سيكون للأخرين " رجل وامراه " في حال عدم توفر اطفال سيطلب ما يثبت ارتباطهم بشكل طبيعي (بطاقة عائلية وعقد الزواج) حرصاً على عدم استغلال المكان للممارسات المشبوهة من قبل بعض مرضى النفوس.

وقد لاقى المشروع ترحيباً كبيراً من خلال مواقع التواصل الاجتماعي خاصة من النساء الأكثر معاناة من عدم توفر متنفس خاص بهم .

 

 

المزيد في مشاريع الشباب
قام عدد من أعضاء فريق "عدنتكس" بإنشاء وابتكار تطبيق عبر الهواتف الذكية أسموه "حرفتي"، يعمل كوسيط بين الحرفي والعميل.   وقال أعضاء فريق "عدنتكس" إن الهدف من إنشاء
المزيد ...
تجري في العاصمة عدن أعمال تحضيرية لملتقى عدن الأول والذي من المزمع عقده خلال الأسبوع الجاري في العاصمة عدن.   الملتقى وبحسب اللجنة التحضيرية يهدف لتقديم صورة
المزيد ...