الكهرباء تعود الى ثلاث محافظات تحت سيطرة سلطة صنعاء..

التنمية برس / متابعة
من المتوقع ان يتم إعادة التيار الكهربائي إلى ثلاث محافظات تقع تحت سلطة صنعاء .
وبحسب مصادر إعلامية أن وزارة الكهرباء والطاقة بصنعاء تعمل على استكمال إصلاح منظومة خطوط نقل الطاقة الكهربائية بين المحافظات المتضررة جراء القصف الذى تعرضت له من قبل التحالف الذى تقوده السعودية والامارات تحت مبرر استعادة الشرعية.
واكدت المصادر أن " الفرق الميدانية التابعة لوزارة ومؤسسة الكهرباء انتهت من إصلاح عدد من خطوط النقل ك ٣ التي تربط محافظات صنعاء وذمار وإب في الدائرتين الأولى والثانية الواقعة في ضواحي العاصمة صنعاء.
ووفق مسؤول في كهرباء صنعاء أنه "سيتم تغذية العاصمة صنعاء ومحافظتي ذمار وإب، بالتيار الكهربائي، من محطة رأس كتنيب بالحديدة، في غضون الأيام القليلة المقبلة.
وأن إصلاح خطوط النقل المتضررة تتم عبر ثلاث مراحل، الأولى عملية الإصلاح، عبر خطوط النقل 132 التي تربط توليد رأس كتيب – باجل – حزيز صنعاء، والمرحلة الثانية خطوط النقل 400 ك. ف المرتبطة من صافر – إلى بني حشيش، محطة تحويل بني الحارث، فيما ستكون المرحلة الثالثة باتجاه خطوط النقل وتشغيل محطة مأرب- صافر.
واكد المسؤول أن الفرق الفنية تعمل بشكل مكثف لإصلاح الخطوط من رأس كتنيب – باجل – ذمار ـ صنعاء.
مؤكداً أن الكهرباء ستكون جاهزة الأسابيع المقبلة لتغذية العاصمة صنعاء من محطة رأس كتنيب، بقدرة توليدية 80 ميجاوات.
 
وأشار إلى أن الفرق الفنية أعادت تركيب الدائرة الأولى ذمار – حزيز، بعد تعرضها لتدمير جراء قصفها في خطوط النقل 132. لافتاً إلى استكمال إصلاح الدائرة من ذمار إلى حزيز خلال اليومين المقبلين.
وبيّن أنه تم إصلاح الأضرار في خمسة أبراج من 14 إلى 18 والمسافة بين البرج والآخر 300 متر، بتمويل ذاتي من المؤسسة.

الوكيل الحصري في اليمن: شركة مسلم التجارية