من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | آخر تحديث للموقع في الاثنين 10 أغسطس 2020 05:31 مساءً

limitless
development
newspaper

L.D.N

التنمية برس.DP
آخر الاخبار
أخبار اليمن

اليمن: إجلاء نحو 18 ألفا من العالقين بالخارج جراء تفشي (كورونا)

عدن / (كونا) - التنمية برس / متابعات الاثنين 27 يوليو 2020 02:52 مساءً

 أعلنت الحكومة اليمنية يوم الاحد انتهاء عملية إجلاء نحو 18 ألف مواطن يمني من العالقين في الخارج جراء تفشي جائحة فيروس (كورونا المستجد - كوفيد 19).

وقالت اللجنة الوطنية العليا لمواجهة وباء (كورونا) في بيان صدر عن اجتماع ترأسه رئيس الوزراء اليمني معين عبدالملك إن عدد من تم اجلاؤهم من العالقين بلغ 17 ألفا و627 مواطنا من خلال 114 رحلة جوية وثماني رحلات بحرية من ثماني دول عربية واجنبية وفقا للبروتوكول الحكومي المعتمد للاجلاء.

وأضافت أن ما تبقى في هذا الاطار رحلة واحدة فقط من الهند مجدولة بتاريخ 28 يوليو الجاري ورحلة بحرية من جيبوتي في 29 يوليو إضافة لبعض حالات خاصة في عدد من الدول يجري الترتيب لإعادتها.

وأشارت إلى أن تلك الاحصائية لا تشمل العالقين الذين تم اجلاؤهم عبر المنافذ البرية مع السعودية وسلطنة عمان.

وثمنت اللجنة في هذا السياق تعاون السلطات المختصة في مختلف الدول لإتمام عملية الاجلاء بنجاح وضمن المدى الزمني المحدد.

وكانت الخطوط الجوية اليمنية بدأت في 28 مايو الماضي أولى رحلات إجلاء المواطنين العالقين في الخارج بعد توقف إغلاق منافذ البلاد اعتبارا من 18 مارس الماضي ضمن حزمة إجراءات اتخذتها الحكومة للحد من تفشي فيروس (كورونا) في البلاد.

يذكر أن اللجنة أعلنت في بيان في وقت سابق اليوم ارتفاع الإصابات المؤكدة بفيروس (كورونا المستجد - كوفيد 19) في اليمن إلى 1681 حالة بعد تسجيل سبع إصابات جديدة جميعها في محافظة (حضرموت) شرقي البلاد.

وقالت اللجنة إنها سجلت كذلك خمس وفيات جراء الإصابة بالفيروس التاجي خلال ال 24 ساعة الماضية جميعها في (حضرموت) باستثناء حالة واحدة في (لحج) ما يرفع إجمالي الوفيات إلى 479 حالة. 

 

 

المزيد في أخبار اليمن
دعا المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث، الجمعة، إلى تحقيق عاجل في ضربة جوية قتلت مدنيين بمحافظة الجوف شمالي اليمن. جاء ذلك في بيان مقتضب أصدره مكتب غريفيث، غداة
المزيد ...
لقي 14 شخصاً، غالبيتهم نساء وأطفال، حتفهم إثر انهيار منزلين، ليل الجمعة، في محافظة ريمة، غربي اليمن، بسبب الأمطار الغزيرة. وقالت مصادر، إن "منزلا تهدم جراء السيول
المزيد ...
وجه وزير الاعلام معمر الارياني نداءً عاجلاً لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (اليونسكو) للتدخل العاجل لوقف التجريف الحضاري الذي تتعرض له مواقع التراث
المزيد ...
نفت مؤسسة موانئ خليج عدن اليمنية - ميناء عدن، نفيا تاما وجود أي شحنة تحتوي على نترات الأمونيوم في مساحات الميناء، معتبرة أن مزاعم وجود 140 حاوية محملة بنترات
المزيد ...