وزيرة يابانية: يجب إقامة أولمبياد طوكيو «بأي ثمن»

أكدت سيكو هاشيموتو وزيرة أولمبياد طوكيو، اليوم الثلاثاء، أنه يجب إقامة الألعاب الأولمبية «بأي ثمن» في 2021.

وأبلغت هاشيموتو الصحافيين أنه يجب إقامة الألعاب من أجل مصلحة الرياضيين بغض النظر عن التحديات التي تشكلها جائحة فيروس كورونا.

واتخذت الحكومة اليابانية واللجنة الأولمبية الدولية قرارا مفاجئا في مارس (آذار) الماضي بتأجيل الألعاب، التي كان من المفترض أن تنطلق في يوليو (تموز)، حتى 2021 بسبب الفيروس. وقالت هاشيموتو في المؤتمر الصحافي «يعمل جميع المرتبطين بالألعاب معا من أجل الاستعداد، كما يبذل الرياضيون مجهودات كبيرة من أجل العام المقبل». وأضافت: «أعتقد أنه يجب إقامة الألعاب بأي ثمن. أريد أن تنصب كل جهودنا على الإجراءات المطبقة ضد فيروس كورونا».


وأكد نائب رئيس اللجنة الأولمبية الدولية جون كوتس أمس، أن أولمبياد طوكيو سيقام بصرف النظر عن جائحة فيروس كورونا المستجد، واصفا إياها بـ«الألعاب التي انتصرت على كوفيد».

ولم تلغ الألعاب منذ تأسيسها باستثناء فترة الحربين العالميتين، فيما أصر كوتس أن ألعاب طوكيو ستبدأ في موعدها المعدل «مع أو بدون كوفيد. ستبدأ الألعاب في 23 يوليو من العام المقبل». وتابع رئيس لجنة تنسيق الأولمبياد «ستكون الألعاب التي انتصرت على كوفيد، الضوء في نهاية النفق».

واجتمع مسؤولون من الحكومة اليابانية وحكومة طوكيو واللجنة المنظمة للأولمبياد لأول مرة الأسبوع الماضي لتطوير الخطوات المتبعة لمكافحة انتشار فيروس كورونا خلال الألعاب.

وكان توشيرو موتو الرئيس التنفيذي لألعاب طوكيو 2020 أبلغ «رويترز» في مقابلة في يوليو أن العمل مستمر لاستضافة الأولمبياد العام المقبل حتى إذا استمرت الجائحة.

 

 
 

الوكيل الحصري في اليمن: شركة مسلم التجارية