من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | آخر تحديث للموقع في السبت 05 ديسمبر 2020 05:37 مساءً

limitless
development
newspaper

L.D.N

التنمية برس.DP
آخر الاخبار
المجتمع اليوم

إدارة سيدات الاعمال بتعز تقيم فعالية التبادل التجاري B2B بمشاركة 97 مستفيدة ..

تعز: التنمية برس / عبد الهادي ناجي الأحد 18 أكتوبر 2020 06:33 مساءً

نظمت اليوم إدارة سيدات الأعمال بالغرفة التجارية الصناعية بتعز فعالية التبادل التجاري B2B لسيدات الاعمال  المرحلة الثانية للمستفيدات من مشروع BRAVE Women التابع لوكالة تنمية المنشآت الصغيرة والأصغر SMEPS.

شارك في اللقاء قرابة 97 مستفيدة من المشروع ، والشركات الرائدة في القطاعات الرئيسية(الثقطاع الصحي – قطاع التعليم – الأغذية – قطاع الملبوسات والخياطة – قطاع الخدمات المتنوعة )، والمساندة  (التأمين – التمويل – النقل والتخليص الجمركي – التعبئة والتغليف – تقنية المعلومات IT – التسويق والإعلان – التأثيث والديكور ).

وتهدف فعالية B2B2 التشبيك بين سيدات الاعمال مع القطاعات الرئيسية والمساندة .

 

*طاقة مهدرة

إلى ذلك قال نائب رئيس مجلس الادارة في الغرفة التجارية الصناعية بتعز الأخ / محمد الصغير الشرعبي أن مشروع BRAVE Women هو احد المشروعات الخاصة بدعم سيدات الأعمال في محافظة تعز ، وهى نسخة مما يجري في عدد من المحافظات .

وأضاف : هذه الفعالية تكمن أهميتها بالنسبة للغرفة التجارية أنها داعم رئيس لسيدات الأعمال من أجل دخولهن سوق العمل ، مشيراً إلى ان سيدة الأعمال في اليمن طاقة مهدرة ، وهى تواقة ولديها طموح وخبرات في مثل هذه المشاريع .

وأوضح أن سيدة الاعمال تحتاج للدعم وللفرص ، ومشروع BRAVE Women من خلال فعالية التبادل التجاري يقدم الدعم المادي ، ويقدم ضمانة لنجاحها في دخول سوق العمل المنافسة عن طريق مساهمته المبدئية بجزء من الاصول التى تحتاجها سيدة الاعمال .

واكد أن الاهتمام من الغرفة التجارية ليس بهذه الفعالية فقط لسيدات الاعمال بل أن الغرفة التجارية قد افرغت وحدة خاصة لسيدات الأعمال تهتم بالتنسيق بين جهود سيدات الاعمال ومدها بالمعلومات والدراسات اللازمة بالنسبة لإقامة مشاريعهن.

*بحاجة للدعم المستمر

من جهتها أكدت الأخت / أروى العمري – مديرة إدارة سيدات الأعمال بتعز أن وكالة تنمية المنشآت الصغيرة تدعم المستفيدات من القطاع الخاص (القطاع المتوسط والأصغر)حتى يصبح أقوى ويستمر في عمله .

مضيفة أن سيدات الأعمال بحاجة الى الدعم المستمر وبحاجة إلى التشجيع حتى تستمر في عملها في ظل الوضع الراهن.

واوضحت أن فعالية B2B ستكون في خمس محافظات: تعز - صنعاء – إب – عدن – حضرموت .

* فتحت لنا أبواب

= تقية الصلاحي – مستثمرة لديها مدارس الابداعية الاهلية ومشروع تأجير السيارات قالت : نحن في هذا الوضع نحاول بكل جهدنا أن نستمر وأضافت : مدارسنا توقفت أثناء الحرب وسُرقت ورجعنا من جديد .

وأضافت الصلاحي : هذه المساعدات من BRAVE Women فتحت لنا أبواب وإفاق أمل للتَجدد والاستمرارية .

*استثمار مهني

= ألطاف عبد الواحد العريقي – مديرة مدرسة الطفل القائد الأهلية ، ومديرة مؤسسة الضوء القادم من الشرق قالت : شاركت في المشروع ووجدت تدريباً نوعياً جداً رغم اني متدربة مع وكالات عالمية ، قدمت تدريب نوعي للسيدات ، ويساعدوها كيف تستمر في اعمالها من خلال تحديد الخطة وسير العمل وقالت الاشياء هذه جداً ابهرتني كسيدة اعمال واول مرة أحس انه في ناس يدعموا جانب استثماري مهني للسيدة .

وعن رؤيتها لنجاح BRAVE Women قالت في مؤشرات كثيرة كالمهنية والاحترافية والاداء والمتابعة ووجود الاستشاريين وهو أجمل حاجة وجود الاستشاري للسيدة  يسهل لها عملية البيع والشراء من اعطائها خبرته في سوق العمل.

واختتمت بقولها : الجميل في الفعالية تواجد التجار فيها من كل مكان بدل ما تروح السيدة تبحث من مكان إلى مكان فتسألهم في القاعة مضيفة : هذا شغل راق ومحترف ما شاء الله .

*فرصة ..

= محمود سعيد الصيرفي – محلات الصيرفي للتجارة قال : مساهمتنا قس فعالية BRAVE Women من اجل دعم سيدات الاعمال بتوفير المجالات التى يستطعن العمل فيها وهى الطاقات الشمسية والمولدات الكهربائية .

وأضاف : فرصة اننا ندعم سيدات الاعمال كونهن بادئات وناشئات في دخول السوق المحلي ، وتقديم اسعار خاصة لهن .

 

= لصورة الجماعية خاصة بالمصور المحترف أحمد الباشا 

 

 

 

 

 

المزيد في المجتمع اليوم
تناقل نشطاء على موقع التواصل الاجتماعي - الفيسبوك صورة لمصور قناة الجزيرة مباشر نايف الوافي الذى سجل موقفاً عاطفياً وانسانياً خلال حفل التخرج من قسم الآعلام بكلية
المزيد ...
اختتم الماسحون الزراعيون  أعمال المسح الميداني الشامل لأشجارالبُن ومصادرالمياه في مديرية سرار يافع بمحافظة أبين.   وفي ختام الجولات الميدانية التي جابت جميع
المزيد ...
توجه اليوم إلى مدينة عدن الفوج الثاني من طلبة جامعة العطاء للعلوم والتكنولوجيا في لكلية الطب بجامعة عدن ، ويضم الفوج طلبة من كلية العلوم الطبية والصحية " قسم الفم
المزيد ...
نظمت وزارة الأشغال العامة والطرق بالتنسيق مع مجموعة نيوتك الاستشارية السودانيه اليوم بقاعة فندق كراون في خور مكسر  محاضره حول  ( التجربه السودانيه في تنفيذ
المزيد ...