من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | آخر تحديث للموقع في الاثنين 25 يناير 2021 11:28 مساءً

limitless
development
newspaper

L.D.N

التنمية برس.DP
آخر الاخبار
رياضتك

تطور جديد في قضية وفاة مارادونا

السبت 28 نوفمبر 2020 02:00 مساءً

فتح القضاء الأرجنتيني، أمس الجمعة، تحقيقا حول إمكانية حدوث إهمال في تلقي الرعاية اللازمة أدى إلى وفاة أسطورة كرة القدم دييغو مارادونا، يوم الأربعاء الماضي.

وقال أحد أفراد عائلة مارادونا لوكالة "فرانس برس": "حصلت بعض المخالفات".

وأضاف المصدر الذي فضل عدم الكشف عن اسمه: "فُتح التحقيق لأن شخصا توفي في منزله ولم يوقع أحد على شهادة وفاته. هذا لا يعني حصول مخالفات".

وبعد ساعات من وفاة بطل العالم 1986 عن 60 عاما، أعلن محامي وصديق مارادونا، ماتياس مورلا، الخميس، أن "سيارة الإسعاف استغرقت أكثر من نصف ساعة للوصول إلى منزل مارادونا"، محذرا من أنه سيذهب في اتهامه هذا "حتى النهاية".

ولكن لم يتقدم هو أو أحد من أفراد عائلة مارادونا، بأي شكوى رسمية حتى الآن، بحسب ما أعلن مصدر قضائي لـ"فرانس برس".

وتوفي نجم نابولي الإيطالي ومنتخب الأرجنتين في نهاية ثمانينيات وبداية تسعينيات القرن الماضي، توفي في منزله في بلدة تيغري التي تبعد 30 كلم شمال العاصمة بوينس آيرس، بسبب "وذمة رئوية حادة ثانوية وتفاقم قصور مزمن في القلب" بحسب تشريح أولي.

صديق الأسطورة الأرجنتينية: مارادونا ترك نفسه يموت

 إلى ذلك - صرح ستيفانو سيسي، مدير وصديق دييغو أرماندو مارادونا، أن الأسطورة الأرجنتيني تعب وترك نفسه يموت، بينما كانت الأسرة من حوله "تمزق شعر بعضها البعض".

وقال ستيفانو سيسي، وهو مدير أعمال مارادونا، في تصريحات نقلها موقع "فوتبول إيطاليا": "هناك تحقيق في وفاة دييغو، والناس الآن يشيرون بأصابع الاتهام إلى ما كان يمكن فعله، لكن هذا مفهوم يجب أن يمتد إلى حياته كلها".

وأضاف: "كان دييغو وحيدا دائما، لم يفكر الناس إلا في مارادونا، توقف دييغو عن كونه نفسه عندما بلغ 17 عاما، كان من الصعب جدا التعامل معه كشخص، لأنه كان هشا ومليئا بعدم الأمان ومتواضعا ولطيفا، لدي 20 عاما من الذكريات الرائعة معه".

وأردف ستيفانو: "في الآونة الأخيرة كان يترك نفسه، جسديا وعقليا، أعتقد أنه كان متعبا وترك نفسه يموت، ولم يعد يريد حقا أن يعيش".

وأكد: "الفوضى العائلية التي أحاطت دييغو تعني أنه لم ينعم بسلام حقيقي، حتى الآن بعد وفاته، ما زالوا يمزقون شعر بعضهم البعض".

وأتم ستيفانو تصريحاته: "على الأقل يمكنه الآن أن يكون مع أكثر من يحبهم، والدته ووالده، الآن دييغو في سلام".

وكان قد أعلن عن وفاة النجم الأرجنتيني السابق عن عمر 60 عاما، في منزله بضواحي بوينس آيرس، إثر إصابته بقصور حاد في القلب، تاركا خلفه إرثا كرويا عظيما، رغم العديد من المشكلات الصحية والإدمان التي عصفت بحياته ومسيرته المهنية.

كم استغرق وصول سيارة الإسعاف لمنزل مارادونا بعد تعرضه لنوبة قلبية؟

وبحسب تحليلات قالت أن :اسيارة الإسعاف  حتاجت  إلى 11 دقيقة فقط للوصول إلى منزل أسطورة كرة القدم الراحل دييغو مارادونا، الأربعاء الماضي، بعد تعرضه لنوبة قلبية، وفقا لمصدر قضائي اطلع على ملف التحقيق.

وأكد المصدر القضائي لشبكة CNN الجمعة، أن "سيارة الإسعاف استغرقت 11 دقيقة للوصول. إذ تم استدعاؤها الساعة 12:17 مساء ووصلت الساعة 12:28 مساء".

ويأتي ذلك بعد الانتقادات والدعوى التي رفعها محامي مارادونا وادعى فيها بأن سيارة الإسعاف استغرقت 30 دقيقة للوصول إلى مكان الحادث.

وكان ماتياس مورلا، محامي دييغو مارادونا، قد انتقد طول المدة، وأعرب  في بيان الخميس عن إحباطه من أن "سيارة الإسعاف استغرقت أكثر من نصف ساعة للوصول"، ووصف الاستجابة الطبية الطارئة التي تلقاها مارادونا بـ "البلاهة الإجرامية" الأربعاء.

وقال المحامي مورلا أيضا إنه وجد ما "لا يمكن تفسيره" كيف أنه في اليوم السابق لوفاة مارادونا، "لم يحضر إلى صديقي لمدة 12 ساعة ولم يشرف عليه أي أخصائي صحي". على الرغم من خضوع مارادونا لعملية جراحية لإزالة جلطة دموية في دماغه قبل بضعة أسابيع.

وكان قد أعلن عن وفاة النجم الأرجنتيني السابق عن عمر ناهز 60 عاما، في منزله بضواحي بوينس آيرس، إثر إصابته بقصور حاد في القلب، تاركا خلفه مسيرة طويلة وإرثا كرويا عظيما.

كشف سبب وفاة مارادونا بعد تشريح جثته

وكانت  قناة "TN" الأرجنتينية - قد كشفت - سبب وفاة أسطورة كرة القدم، دييغو أرماندو مارادونا، وذلك بعد تشريح جثته.

وذكرت القناة، نقلا عن بيانات تشريح الجثة، أن مارادونا توفي بسبب قصور حاد في القلب.

وأشارت إلى أنه لوحظ أن مارادونا أصيب بـ "وذمة رئوية حادة"، التي تحدث إما بسبب فشل القلب لإزالة السائل من الدورة الدموية في الرئة، أو بسبب ضرر مباشر في لحمة الرئة.

وكان قد أعلن عن وفاة النجم الأرجنتيني السابق عن عمر ناهز 60 عاما،يوم الأربعاء، بعد مسيرة طويلة ترك خلالها إرثا كرويا عظيما.

 

المصدر: نوفوستي

المصدر: rsport.ria.ru

المصدر: football-italia.net

المصدر: أ ف ب

 

 

المزيد في رياضتك
توفي الناشئ محمد هاني الكوري، لاعب فريق السكة الحديد المصري خلال مباراة فريقه أمام أبناء قنا بملعب النحاس في الإسكندرية بعد ابتلاع لسانه عقب تعرضه لإغماء وعدم وجود
المزيد ...
وكتب الأمين العام للاتحاد السلوفيني غوران تسفييتش بعد التعادل 25-25 مع مصر والاقصاء من الدور الرئيس بفارق نقطة عن المضيف: "لسنا راضين عن التنظيم الجائر لبطولة هذه
المزيد ...
أوشكت منافسات الدور الرئيسي من بطولة كأس العالم لكرة اليد المقامة في مصر، على الانتهاء، حيث اقترب عقد المتأهلين إلى الدور التاني من الاكتمال. منتخب مصر لكرة
المزيد ...
أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في بيان رسمي، اليوم الاثنين، عن إقامة دور المجموعات لبطولتي دوري أبطال آسيا وكأس الاتحاد الآسيوي، بنظام التجمع خلال نسخة عام 2021 من
المزيد ...