ماما نجيبة في رحاب الخالدين

التنمية برس / متابعات

انتقلت الى رحمة الله تعالى في العاصمة المصرية الإعلامية القديرة وكيل وزارة الثقافة اليمنية/ نحيبة حداد " ماما نجيبة" بسبب إصابتها بفايروس كورونا .
وتعتبر نجيبة حداد من الاعلاميات القدامى في العمل الاعلامي حيث التحقت بالعمل الاعلامي عبر إذاعة وتلفزيون عدن عام 1967 م ، وتميزت بتقديم برامج الأطفال التى اشتهرت وعرفت عن طريقها حتى صارت معروفة بـ" ماما نجيبة" .
وبعد توقيع اتفاقية الوحدة اليمنية في 22مايو عام 1990 م تولت الفقيدة " حداد" منصب وكيل وزارة الثقافة ..
وحسب - سبأنت- فقد بعث رئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، برقية عزاء ومواساة بوفاة وكيل وزارة الثقافة السابقة نجيبة حداد، الذي وافاها الاجل، بعد حياة حافلة بالعطاء والإنجازات الثقافية والإعلامية.
وأكد رئيس الوزراء في برقية عزاء وجهها إلى أبناء الفقيده محمود ومازن وبناتها وجميع افراد اسرتها، ان اليمن والساحة العربية خسرت برحيلها واحدة من رائدات العمل الثقافي والاعلامي وابرز الرائدات في اعلام وأدب الطفل.. منوها بما جسدته من خصال حميدة وما حظيت به من احترام وتقدير وكانت مثالا للمرأة المثابرة والمثقفة وللمسؤول المتفاني في عمله.
وتقدم رئيس الوزراء بخالص العزاء والمواساة الى الوسط الثقافي والاعلامي وجميع أسرة الفقيده نجيبه حداد وكل محبيها بهذا المصاب الجلل. مبتهلا الى المولى العلي القدير أن يتغمدها بواسع رحمته ويسكنها فسيح جناته وأن يلهم الجميع الصبر والسلوان.
كما بعث نائب رئيس الجمهورية الفريق الركن علي محسن صالح، برقية عزاء ومواساة، في وفاة الاعلامية المناضلة نجيبة محمود علي حداد، وكيلة وزارة الثقافة اليمنية السابقة، بعد حياة حافلة بالعطاء والنضال.
وأشار نائب الرئيس في البرقية، إلى مناقب الفقيدة وأدوارها الوطنية، وما قدمته في المجال الأسري والإعلامي من إبداع وثقافة تركزت على زرع بذور الولاء للوطن في قلوب الأطفال والقيم العربية والإسلامية الأصيلة، إضافة إلى ما مثلته من كفاءة عملية في مختلف المواقع التي شغلتها في مسيرة حياتها الحافلة بالعطاء.
وعبر نائب الرئيس، عن أصدق التعازي والمواساة لأسرة وأقارب الفقيدة ومحبيها، سائلاً الله العلي القدير أن يتغمدها بواسع رحمته ويسكنها فسيح جناته وأن يلهم أهلها وذويها الصبر والسلوان.

الوكيل الحصري في اليمن: شركة مسلم التجارية